أبراموفيتش يتخلى رسميًا عن إدارة نادي تشيلسي بسبب حرب روسيا على أوكرانيا - El botola - البطولة

رومان أبراموفيتش يتخلى رسميا عن إدارة نادي تشيلسي بسبب حرب روسيا على أوكرانيا

أبراموفيتش يتخلى رسميًا عن إدارة نادي تشيلسي بسبب حرب روسيا على أوكرانيا

وكالات
26 فبراير 2022على الساعة20:08

قرر رجل الأعمال الروسي رومان أبراموفيتش، مالك نادي الإنجليزي، تسليم مهمة إدارة النادي اللندني إلى مجلس أمناء مؤسسة النادي الخيرية، وذلك على خلفية حرب روسيا على أوكرانيا.


وكانت السلطات البريطانية قد أعلنت عدة عقوبات تستهدف المصالح الروسية، فيما طالب نائب عن حزب العمال الحكومة بوضع اليد على أملاك أبراموفيتش الذي لا تستهدفه تلك الاجراءات.


ونشر النادي اللندني على موقعه الإلكتروني بيانًا على لسان أبراموفيتش، جاء فيه: "خلال ملكية نادي تشيلسي لمدة 20 عامًا تقريبًا، كنت دائمًا أنظر إلى دوري بصفتي حارسًا للنادي، الذي تتمثل مهمته في ضمان نجاحنا كما نحن اليوم، بالإضافة إلى البناء للمستقبل، بينما كنّا أيضًا نلعب دورًا إيجابيًا في مجتمعاتنا".


وأضاف البيان: "لطالما كنت أتخذ قرارات مع مراعاة مصلحة النادي في القلب. ما زلت ملتزمًا بذلك، ولهذا السبب أعطي اليوم لأمناء مؤسسة تشيلسي الخيرية مهمة رعاية نادي تشيلسي والإشراف عليه".


يُذكر أن رجل الأعمال الروسي ترأس نادي تشلسي منذ عام 2003 وقاده إلى تحقيق عدة ألقاب، من بينها دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي الممتاز، كما ضم البرتغالي جوزيه مورينيو وأسماء كبيرة في عالم التدريب. أما في الجانب الاقتصادي والسياسي، فترأس أبراموفيتش مؤسسات نفطية، وكان حاكماً لمنطقة تشوكوتا في روسيا.


طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة