موسيماني عن دوري السوبر الأفريقي: "نظام المسابقة المقترح قد يمنح ميزة كبيرة لماميلودي سان داونز" - El botola - البطولة

مدرب الأهلي المصري بيتسو موسيماني يتحدث عن دوري السوبر الأفريقي ويؤكد أن نظام المسابقة المقترح قد يمنح ميزة كبيرة لماميلودي سان داونز

موسيماني عن دوري السوبر الأفريقي: "نظام المسابقة المقترح قد يمنح ميزة كبيرة لماميلودي سان داونز"

ج. ف (البطولة)
18 فبراير 2022على الساعة12:17

شكّك مدرب المصري،، في دوافع الـ"كاف" لإطلاق "دوري السوبر الأفريقي"، وأصر على أن "نظام" المسابقة الجديدة قد يمنح "ميزة كبيرة" لناديه السابق الجنوب أفريقي.


ومن المقرر أن ينطلق "دوري السوبر الأفريقي" في شتنبر 2023، ومن المتوقع أن يضم 24 ناديًا أفريقيًا يتم توزيعهم على 3 مجموعات حسب المناطق الجغرافية، وهذه الأندية تحتاج كلها إلى أكاديميات وفرق للسيدات.


وقال موسيماني لرابطة الصحافيين الجنوب أفريقية: "أتساءل عمّا سيحدث مع دوري السوبر الأفريقي. أنا مهتم جدًا بالموضوع وأود أن أعرف كل شيء. أحتاج لشخص يشرح لي تفاصيل المسابقة. لا أعرف متى وكيف سنلعبها. لا أعلم النظام الذي سيتم تطبيقه".

وأضاف: "أدرك أن هناك فوائد مادية من ذلك، وأعتقد أنه من الجيد دائمًا رؤية الفرق الكبيرة تلعب ضد بعضها البعض، لكن ماذا عن مشاكل السفر؟ هناك الكثير من الفرق في شمال أفريقيا، وأعتقد أن نصف عدد المشاركين في المسابقة الجديدة سيكون من هناك".


واستطرد موضحًا: "نحن محظوظون في الأهلي لأننا نسافر بطائرتنا الخاصة. في سان داونز كنّا نسافر في رحلات عادية مع الجميع".


وواصل: "كيف سيكون نظام المسابقة؟ إذا قلت لي إنه يعتمد على توزيع الأندية على 3 مناطق إقليمية، فأعتقد أن سان داونز قد تكون لديه ميزة كبيرة، لأنه الأقوى في اتحاد دول جنوب أفريقيا".


ثم اختتم حديثه قائلاً: "هذا لطيف. دعونا نتواجد مع الكبار في مجموعة واحدة، ونلعب ضد الزمالك، الوداد والترجي".


طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة