مويس مدافعاً عن زوما: "لقد عاقبناه وفي الحياة كلنا نخطئ" - El botola - البطولة

ديفيد مويس يدافع عن لاعبه كورت زوما

مويس مدافعاً عن زوما: "لقد عاقبناه وفي الحياة كلنا نخطئ"

ع.و (البطولة)
11 فبراير 2022على الساعة17:43

دافع ، مدرب الإنجليزي، عن لاعبه ، الذي أصبح حديث الصحف العالمية في الأيام الأخيرة، بعد ظهوره في مقطع فيديو وهو يعتدي على قطته.

وظهر مويس أمام وسائل الإعلام اليوم الجمعة، في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة بعد غد الأحد (17:30 غرينيتش+1)، ولم يتردد في الدفاع عن مدافعه الفرنسي: "لا أعتقد أن النادي كان بإمكانه اتخاذ المزيد من الإجراءات بشكل أسرع مما فعلوه في الوقت الحالي. لقد قام وست هام بعمل جيد حقًا، وفرضنا عليه أقصى غرامة ممكنة"، علما أن الفريق الإنجليزي قام بتغريم زوما مبلغ 296 ألف يورو (راتب أسبوعين).


وأضاف: "أنا لا أتغاضى عن أفعاله، لقد كانت فظيعة وتقبلنا جميعًا أنها أمر سيء. لكننا اخترنا أن يلعب وأنا أؤيد ذلك... سنفعل كل ما في وسعنا للتأكد من أن كورت أدرك وفهم الخطأ الذي قام به. كلنا نتفق على أن ما شاهدناه في الفيديو أمر فظيع. إذا قرر أحد الرعاة فسخ عقده فهذا أمر يخص النادي وهو من سيتعامل مع الأمر. سنساعد زوما، ونحن كفريق، ونحاول القيام بكل ما في وسعنا لمساعدته".

وأشار: "إنه محبط ويشعر بالندم بشكل لا يصدق. مثل أي شخص آخر، في الحياة أحيانًا تحتاج إلى القليل من المسامحة، ويأمل أن يسامحه الناس على ما قام به. يجب ألا ننسى أن الكثيرين منا سيرتكبون أخطاء خلال حياتهم، حينها سيأمل كل واحد أن يسامحه الأشخاص. نتعامل مع زوما بنفس الطريقة التي نتعامل بها مع أي لاعب آخر. طوال مسيرتي المهنية، التي خضت فيها أكثر من 1000 مباراة، لم يسبق لي أن تعاملت مع لاعب بطريقة مغايرة عن الآخرين. عندما يتعلق الأمر بأشياء تأديبية أو أي شيء آخر يتم التعامل مع الجميع بنفس الطريقة".


وللدفاع عن زوما، ضرب مويس المثال بالأشخاص الذين يتم ضبطهم وهم يقودون تحت تأثير الكحول: "الأشخاص الذين ارتكبوا مخالفات القيادة تحت تأثير الكحول، يحتاج معظمهم إلى أخذ بعض الدروس لمعرفة الأسباب والأضرار التي يمكن أن تحدث. أعتقد أن RSPCA (الجمعية الملكية لمنع القسوة على الحيوانات) ستوفر دورات تدريبية لكورت (زوما) لفهم كيفية التعامل مع الحيوانات".


أخبار ذات صلة