"الكاف" يُغرّم الاتحاد المصري 100 ألف دولار بعد غياب كيروش عن ندوة ما قبل مباراة المغرب و"الفراعنة" - El botola - البطولة

كارلوس كيروش وطاقمه

"الكاف" يُغرّم الاتحاد المصري 100 ألف دولار بعد غياب كيروش عن ندوة ما قبل مباراة المغرب و"الفراعنة"

م.ذ (البطولة)
01 فبراير 2022على الساعة22:22

سلَّط الاتحاد الأفريقي لكرة القدم غرامة مالية على الاتحاد المصري قدرها 100 ألف دولار أمريكي، وذلك بعد غياب مدرب ، ، عن الندوة الصحفية التي تسبق مواجهة المغرب، في ربع نهائي "طوطال إنيرجي" 2021.


وألزم جهاز "الكاف" الاتحاد المصري بدفع غرامة قدرها 50 ألف دولار، على أن تظل 50 ألف دولار أخرى موقوفة التنفيذ، بشرط ألا يُكرّر منتخب "الفراعنة" سلوكاً مُنافياً لقوانين الهيئة الوصية على الكرة الأفريقية.


وجاء في بلاغ "الكاف": "فرضت لجنة CAF للانضباط غرامة قدرها 100000 دولار أمريكي، مع إيقاف التنفيذ لـ50000 دولار أمريكي، على الاتحاد المصري لكرة القدم (EFA) لخرقه البروتوكولات والتوجيهات الإعلامية الخاصة بـ طوطال إنيرجي كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2021".


وأضاف: "يأتي ذلك بعد أن غاب الاتحاد المصري لكرة القدم عن حضور المؤتمر الصحفي يوم 29 يناير 2022 قبل مباراتهم ضد المغرب في ربع نهائي بطولة طوطال إنيرجي كأس الأمم الإفريقية بملعب أحمدو أهيدجو، والتي تعد جزءًا من التزامات جميع الفرق المشاركة. انتظرت وسائل الإعلام وأصحاب حقوق CAF قرابة ساعتين حتى وصول مصر لحضور المؤتمر الصحفي المقرر. أمام اتحاد كرة القدم المصري 60 يومًا لدفع غرامة قدرها 50000 دولار أمريكي".


"تم تعليق الـ 50000 دولارًا أمريكيًا الأخرى بشرط عدم إدانة اتحاد مصر لكرة القدم بارتكاب واقعة مماثلة خلال طوطال إنيرجي كأس الأمم الأفريقية، الكاميرون 2021"، يُردف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.


وكان المنتخب المصري قد تغلب في دور الربع على نظيره المغربي بهدفيْن لهدف، وسيواجه في المربع الذهبي المنتخب الكاميروني، بعد غدٍ الخميس، انطلاقاً من الثامنة مساءً (غرينيتش +1).

أخبار ذات صلة