صحافي غاني يرد على ترشيح المغرب للفوز قبل مباراة مصر: "لم يُتوج باللقب منذ 45 عامًا وخرج أمام البنين.. إنه منتخب غانا 'برو ماكس'"! - El botola - البطولة

صحافي غاني يرد على ترشيح المغرب للفوز قبل مباراة مصر لم يتوج باللقب منذ 45 عاما وخرج أمام البنين إنه منتخب غانا برو ماكس

صحافي غاني يرد على ترشيح المغرب للفوز قبل مباراة مصر: "لم يُتوج باللقب منذ 45 عامًا وخرج أمام البنين.. إنه منتخب غانا 'برو ماكس'"!

ج. ف (البطولة)
30 يناير 2022على الساعة22:04

تفاعل الإعلام الأجنبي "بشكل خاص" مع مباراة المنتخب الوطني المغربي ضد نظيره المصري، لحساب ربع نهائي كأس أمم أفريقيا "طوطال إنيرجي" الكاميرون 2021، والتي امتد وقتها إلى الأشواط الإضافية، حيث حسم "الفراعنة" صعودهم إلى المربع الذهبي بهدفين لواحد.


وكتب صحافيون أفارقة وأوروبيون، عدة تغريدات عن المباراة، من بينهم الغاني صادق آدامز، والذي كان مصرّا على عدم ترشيح المغرب للفوز على مصر صاحب الألقاب القارية السبعة، مشبّها إياه بمنتخب "النجوم السوداء"، والذي يعود آخر تتويج له بالبطولة إلى عام 1982.


وغرّد الصحافي الغاني في حسابه في تويتر: "المغرب مرشح للفوز؟ لم يسبق لي أن منحته هذا التقييم يا أخي. آخر لقب لهم يعود إلى 45 سنة، كما خرجوا من 'كان 2019' أمام البنين. إنه منتخب غانا 'برو ماكس'".

وتابع: "المغرب الذي لم يستطع حتى هيرفي رونار إنقاذه؟ كأس الأمم الأفريقية الأخيرة (والوحيدة) لهم كانت عام 1976".


يُذكر أن منتخب غانا تُوج بكأس الأمم الأفريقية 4 مرات في تاريخه (1963/1965/1978/1982)، بينما حقق المغرب اللقب مرة وحيدة (1976).

أخبار ذات صلة