أحمد فتحي لـ"البطولة": "أُعجبت ببوفال وحكيمي وأمرابط والرُّوح الجماعية هي ما يحتاجه أي منتخب للتألق في 'الكان'" - El botola - البطولة

أحمد فتحي

أحمد فتحي لـ"البطولة": "أُعجبت ببوفال وحكيمي وأمرابط والرُّوح الجماعية هي ما يحتاجه أي منتخب للتألق في 'الكان'"

أيوب رفيق (البطولة)
29 يناير 2022على الساعة16:10

أكَّد قائد المنتخب المصري السابق، أحمد فتحي، صعوبة المواجهة التي ستجمع بين المنتخبيْن المغربي و"الفراعنة"، يوم غد الأحد، برسم ربع نهائي كأس أمم أفريقيا "طوطال إنيرجي" الكاميرون 2021، مُشدّداً على أن الروح الجماعية هي كلمة السّر للذهاب بعيداً في مسابقات مثل "الكان".


وقال المتوج باللقب القاري مع المنتخب في ثلاث مرات سنوات 2006 و2008 و2010 في تصريح خصّ به "البطولة": "هي مباراة صعبة للغاية، المنتخب المغربي يُبلي اللاء الحسن ويوقع على عروض جيدة للغاية، كما أن المنتخب المصري كان في المستوى خلال المباراة الأخيرة أمام الكوت ديفوار".


وتابع: "لكن لكل مقابلة ظروفها الخاصة وسياقها وإطارها الذي تُجرى فيه، والفريق الذي سيتحلَّى بالنجاعة الهجومية والفعالية التهديفية ستكون له حظوظ كبرى لاقتناص بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي. هذه المواجهة تحتاج إلى تركيز تام والتفاصيل الصغيرة هي التي ستحدد مجراها".


"وقفت على المستويات المتميزة لثلاثي المغرب سفيان بوفال وسفيان أمرابط وأشرف حكيمي، هم يمنحون القوة لمجموعتهم، لكن الأهم هي الروح الجماعية لأنها مُحدّد أساسي لمسار أي منتخب وكذلك جودة البدلاء الذين عليهم أن يكونوا على نفس درجة الأساسيين"، يُضيف لاعب بيراميدز الحالي.


ومثَّل صاحب الـ37 سنة المنتخب المصري في 114 مباراة رسمية متوجا مع "الفراعنة" بلقب كأس أمم أفريقيا سنوات 2006 و2008 ثم 2010، حيث يُعد من النجوم البارزين الذين سطّروا اسمهم في تاريخ الكرة المصرية.


وسيلتقي المغرب ومصر، غدا الأحد، انطلاقاً من الرابعة عصرا (غرينيتش +1)، على أرضية ملعب "أحمدو أهيدجو" بالعاصمة الكاميرونية ياووندي، لحساب ربع نهائي المسابقة القارية.


وسيطصدم الفائز من هذه القمة العربية المطبوعة بنكهة أفريقية في المربع الذهبي بالمنتصر في مواجهة الكاميرون وغامبيا، التي تُجرى حالياً، على البساط الأخضر لملعب "جابوما" بمدينة دوالا.

طاغات متعلقة