جيريس: "'الكان' قد يؤثِّر بشكل سلبي على المغرب في الدور الفاصل المؤهل للمونديال" - El botola - البطولة

آلان جيريس

جيريس: "'الكان' قد يؤثِّر بشكل سلبي على المغرب في الدور الفاصل المؤهل للمونديال"

م.ذ (البطولة)
24 يناير 2022على الساعة10:10

اعتبر المدرب الفرنسي، آلان جيريس، أن نهائيات "طوطال إنيرجي" الكاميرون 2021 قد تؤثِّر بشكل سلبي على ضمن قطر 2022، حينما يواجه بنظام الذهاب والإياب.


وقال مدرب المنتخب الغابوني سابقاً في تصريح تلفزيوني: "مباريات السد الخاصة المؤهلة إلى كأس العالم ستأتي بوقت قصير بعد نهاية كأس أمم أفريقيا، لذلك فنتيجة المغرب في 'الكان' قد تؤثر عليه في مقابلة السد، سواء بشكل إيجابي إذا تألق في المسابقة الأفريقية أو بصورة سلبية في حال الإقصاء المبكر".


وأكَّد المتحدث نفسه أن الكرة الأفريقية أحرزت تطوراً وخطوات ملموسة إلى الأمام، مُشيراً إلى أن اللُّعبة في القارة السمراء لم تعد تعترف بالمنتخبات الكبيرة أو الصّغيرة على الورق، بل تظل أرضية الملعب هي الفيصل في آخر المطاف.


وسيلاقي "أسود الأطلس" المنتخب الكونغولي شهر مارس المقبل، حيث ستُجرى مواجهة الذهاب في الكونغو على أن يُقام لقاء الإياب في المغرب، للحسم في هوية المتأهل إلى المحفل المونديالي المقرر بقطر.


يُذكر أن المنتخب الوطني يستعد لمنازلة منتخب في ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا "طوطال إنيرجي" 2021، غدا الثلاثاء، انطلاقاً من الثامنة مساءً (غرينيتش +1)، على أرضية ملعب "أحمدو أهيدجو".

أخبار ذات صلة