غوارديولا بعد هزم ليستر سيتي (6-3): "ينبغي علينا اللعب بشراسة طوال الـ90 دقيقة" - El botola - البطولة

جوسيب غوارديولا مدرب فريق مانشستر سيتي

غوارديولا بعد هزم ليستر سيتي (6-3): "ينبغي علينا اللعب بشراسة طوال الـ90 دقيقة"

وكالات: د.ب.أ
27 دجنبر 2021على الساعة08:15

أكد الإسباني ، مدرب فريق أن فريقه استحق فوزه الكبير 6-3 على ضيفه ، لكنه طالب لاعبيه بضرورة اللعب بجدية طوال شوطي المباراة، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن الثناء موصول أيضا للفريق المنافس على أدائه القوي خلال اللقاء.


وواصل مانشستر سيتي انتفاضته القوية بالمسابقة، وأرسل هدية ثمينة لجماهيره، عقب فوزه الكاسح على ليستر في المرحلة التاسعة عشر لبطولة .


وارتفع رصيد مانشستر سيتي (حامل اللقب)، الذي حقق انتصاره التاسع على التوالي في البطولة، إلى 47 نقطة، ليحكم قبضته أكثر على الصدارة، متقدما بفارق 6 نقاط على أقرب ملاحقيه ، الذي تأجل لقاؤه ضد ضيفه ، الذي كان مقررا يوم أمس في نفس المرحلة، بسبب تفشي فيروس كورونا بين أفراد الفريق الأبيض.


وقال غوارديولا في تصريحات إعلامية عقب المباراة: "إن هذه هي طبيعة مباريات 'بوكسينغ داي'، كان الأداء استثنائيا خلال الشوط الأول، وكان مردودنا مقبولا في الشوط الثاني".


أضاف غوارديولا: "بعدما تقدمنا 4-0 في الشوط الأول، عاقبنا ليستر في مطلع الشوط الثاني، الذي أحرزوا خلالها 3 أهداف متتالية، يبدو أنهم غيروا من الطريقة التي اتبعوها، وانتهجوا سياسة الدفاع المتأخر".


وأوضح مدرب سيتي: "لم نكن نعرف إن كانوا سوف يتحلون بالحذر أو اتباع سلاح الهجمات المرتدة في بداية الشوط الثاني، ولكننا لعبنا نحن على الكرات الثابتة التي استفدنا منها في هذا الشوط".


وأشار غوارديولا: "لم أشعر بخيبة أمل بشأن دفاع الفريق، لأن ليستر فريق يتسم بالجودة الكروية التي تساعده على تسجيل الأهداف، ولكن ينبغي علينا اللعب بشراسة طوال الـ90 دقيقة".


ومنذ خسارته 0-2 أمام ضيفه في 30 أكتوبر الماضي، ضمن المرحلة العاشرة للبطولة، لم يعرف سوى طعم الفوز في البطولة، حيث اجتاز جميع منافسه في لقاءاته التسعة الأخيرة، التي شهدت تسجيله 30 هدفا، فيما سكنت شباكه 6 أهداف.

أخبار ذات صلة