بعد خسارة السوبر الأفريقي.. هل فشل البلجيكي فيلموتس في أول اختبار "قاري" رفقة الرجاء؟ - El botola - البطولة

بعد خسارة السوبر الأفريقي.. هل فشل البلجيكي فيلموتس في أول اختبار "قاري" رفقة الرجاء؟

أمين لمنور ( البطولة )
23 دجنبر 2021على الساعة16:01

إنهزم فريق ، مساء يوم أمس الأربعاء، أمام المصري، في مباراة ، بالركلات الترجيحية.


وفشل النسور في تحقيق اللقب القاري الذي كان قريبا من ممثل الكرة الوطنية، بعد أن كان هذا الأخير قاب قوسين أو أدنى من الفوز بالمباراة، لولا تسجيل الأهلي المصري لهدف التعادل في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء.


وبعد احتكام الفريقين إلى ركلات الحظ، التي ابتسمت للفريق المصري، اتجهت الأنظار نحو المدرب البلجيكي مارك فيلموتس، باعتبار أن السوبر الأفريقي كان أول اختبار حقيقي له على رأس العارضة الفنية للنسور.


هذا ولم ينجح فيلموتس في تدوين اسمه ضمن قائمة المدربين الأجانب الذين قادوا فريق الرجاء الرياضي، للتتويج القاري، حيث كان آخرهم التونسي لسعد جردة الشابي الذي توج مع الخضر بلقب كأس الكونفدرالية.


وتبقى حصيلة المدرب البلجيكي رفقة الرجاء متذبذبة شيئا ما، بعد أن قاد الفريق في ثلاث مباريات في منافسات البطولة الاحترافية "إنوي" (انتصارين أمام شباب المحمدية وحسنية أكادير، وهزيمة أمام أولمبيك آسفي). قبل أن ينهزم الخضر في مباراة يوم أمس أمام الأهلي المصري، في السوبر الأفريقي.


وتعرض المدرب الحالي للرجاء لمجموعة من الانتقادات، بعد فشل الفريق في تحقيق السوبر الأفريقي، خاصة على مستوى الشق التقني، والنهج التكتيكي الذي اعتمده فيلموتس، بالإضافة إلى بعض الخيارات والتغييرات التي لم تكن موفقة، وكلفت الفريق فقدان الكأس.


ويبقى السؤال المطروح إلى حدود الساعة، هل فشل فيلموتس في أول اختبار قاري رفقة الرجاء؟، علما أن الفريق الأخضر دائما ما عود جماهيره والمتابعين على حسم النهائيات لصالحه.


وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي هدف في كل شبكة، قبل أن يحتكم الفريقان إلى الركلات الترجيحية التي رجحت كفة الأهلي المصري بواقع (6ـ5).

أخبار ذات صلة