إنفانتينو: "كأس العرب فرضت نفسها وهناك دول عربية قادرة على استضافة المونديال مثل السعودية ومصر والمغرب" - El botola - البطولة

رئيس الفيفا جياني إنفانتينو يؤكد أن هناك دولاً عربية قادرة على استضافة كأس العالم مثل السعودية ومصر والمغرب

إنفانتينو: "كأس العرب فرضت نفسها وهناك دول عربية قادرة على استضافة المونديال مثل السعودية ومصر والمغرب"

ج. ف (البطولة)
18 دجنبر 2021على الساعة19:49

اعترف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، أنه تلقى عدة طلبات من أجل استمرار الـ"فيفا" في تنظيم مسابقة "" للمنتخبات، وأكد أن موعد البطولة سيتم إدراجه ضمن "التواريخ الدولية" دون أن يتعارض مع مسابقتي و.


وتحدث السويسري لقناة "MBC" السعودية: "كأس العرب فرضت نفسها وتابعها الملايين، وأتوقع لهذه المسابقة نجاحًا أكبر في المستقبل".

وأضاف: "تلقيتُ طلبات من اتحادات المنطقة العربية لاستمرار البطولة مستقبلًا، وأنا أدعم ذلك لأن مثل هذه البطولات تساهم في تطوير اللعبة. سنناقش الأمر جديًا، وبالتأكيد لن يتعارض موعدها مع مسابقتي كأس أمم آسيا وأفريقيا".

وواصل: "قطر نجحت في تنظيم البطولة وشاهدنا ذلك بأعيننا في الملاعب الثمانية. إنها تحف فنية وقريبة من بعضها البعض".

هذا وتغنى رئيس الـ"فيفا" بقدرات بعض الدول العربية لاحتضان التظاهرات الكبرى، مرشحًا و و لاستضافة كأس العالم، بعد النسخة الأولى التي سيحتضنها الوطن العربي في الملاعب القطرية العام المقبل.


واختتم إنفانتينو حديثه موضحًا: "الجمهور العربي متعطش لكرة القدم، وهناك دول عربية قادرة على استضافة المونديال مثل السعودية، ومصر التي احتضنت كأس أمم أفريقيا، والمغرب الذي تقدم في السابق بملف ترشحه. الوطن العربي يتوق لاستضافة حدث كبير، وكل البلدان التي ذكرت تتوفر على ملاعب مميزة".


طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة