ليفاندوفسكي يقترب من تحطيم رقم "جيرد مولر" قبل نهاية العام - El botola - البطولة

ليفاندوفسكي يقترب من تحطيم رقم "جيرد مولر" قبل نهاية العام

د ب أ
17 دجنبر 2021على الساعة08:37

قبل ستة أعوام سجل ، مهاجم فريق ، أهدافه الخمسة الشهيرة في تسع دقائق أمام ضمن منافسات (بوندسليغا).


ويكفي المهاجم البولندي أن يسجل هدفا واحدا لتحقيق رقم قياسي جديد في الدوري، عندما يلتقي الفريقان، اليوم الجمعة، في الجولة السابعة عشرة من المسابقة.


وسجل ليفاندوفسكي "33 عاما" هدفين في المباراة التي فاز بها بايرن على شتوتغارت (5-0)، ليعادل الرقم القياسي المسجل باسم أسطورة بايرن جيرد مولر الذي سجل 42 هدفا في عام واحد.


تحطيم هذا الرقم الصامد منذ عام 1972، سيكون النهاية المثالية لعام تمكن فيه ليفاندوفسكي أيضا من التفوق على رقم مولر الخاص بعدد الأهداف المسجلة في موسم واحد، الذي صمد 49 عاما، بعدما سجل 41 هدفا في موسم 2020 - 2021، ليتفوق على رقم مولر بهدف واحد.


وساعدت أهداف ليفاندوفسكي بايرن ميونخ في تحقيق رقم قياسي من حيث عدد الأهداف المسجلة في عام واحد حيث سجل الفريق 112 هدفا، 52 منهم تم تسجيلهم في 16 مباراة خلال الموسم الحالي.


وستكون مباراة فولفسبورغ هي الأخيرة لبايرن في العام الحالي.


ولم يخسر بايرن في آخر 12 مباراة أمام فولفسبورغ، حيث فاز في 11 مباراة وتعادل في واحدة.


ويدخل فولفسبورغ المباراة قادما من ست هزائم متتالية في كافة المسابقات، كما يحتل المركز الحادي عشر في جدول ترتيب الدوري بفارق ثلاث نقاط عن منطقة الهبوط.


على النقيض تماما، يتواجد بايرن ميونخ في صدارة الترتيب، بفارق ست نقاط عن أقرب ملاحقيه، ويبدو أنه لا يوجد أي فريق قادر على إيقاف زحفه نحو التتويج بلقبه العاشر على التوالي.

أخبار ذات صلة