في "سيناريو غريب".. الجزائر تهزم قطر بهدف في الدقيقة 90+17' وتضرب موعدا مع تونس في نهائي كأس العرب - El botola - البطولة

الجزائر تصعد لنهائي كأس العرب على حساب قطر

في "سيناريو غريب".. الجزائر تهزم قطر بهدف في الدقيقة 90+17' وتضرب موعدا مع تونس في نهائي كأس العرب

جمال ملكي (البطولة)
15 دجنبر 2021على الساعة21:07

حجز ، بطاقة العبور لنهائي ، إثر فوزه مساء يومه الأربعاء على نظيره بهدفين لهدف واحد ، برسم نصف النهائي، في مباراة احتضنها ملعب "الثمامة" بالعاصمة القطرية الدوحة.


وشهدت المواجهة "سيناريو مجنون"، حيث أضاف الحكم 9 دقائق كوقت بدل الضائع، سجلت فيها قطر هدف التعادل، ثم أضافت الجزائر هدف الفوز في الدقيقة 90+17'.


ودخل المدرب الإسباني بجميع لاعبيه الأساسيين، يتقدمهم المدافع ، إضافة إلى الثلاثي و و، أما ، فعرفت تشكيلته الأساسية عودة المهاجم ، الذي غاب عن مباراة الربع ضد .


وجاءت أول محاولة خطيرة في اللقاء، من القدم اليمنى لمهاجم "العنابي"، ، الذي سدد كرة قوية في الدقيقة 13'، مرت بسنتيمترات قليلة فوق العارضة.

وانتظر "الخُضر" حلول الدقيقة 21'، للقيام بأول محاولة، عندما توغل من الجهة اليمنى، ومرر كرة لزميله ، الأخير حاول لمس الكرة ووضعها داخل الشباك، لكنه لم يصل في الوقت المناسب، لتمر الخطورة بسلام على دفاع القطريين.


وفي الدقيقة 35'، كادت أن تفتتح حصة التسجيل، عن طريق ، إلا أن لاعب فريق غاب عنه التركيز، وسدد كرة تصدى لها الحارس ، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي صفر لمثله.

وكانت الدقائق الأولى للشوط الثاني، في صالح ، الذي هدد مرمى الخصم بتسديدة لـ في الدقيقة 49'، مرت بعيدا عن المرمى، ثم أطلق قذيفة صاروخية في الدقيقة 50' اصطدمت بالعارضة، قبل أن يرفع الحكم رايته مشيرا إلى أن مهاجم فريق كان متسللا.


وأعطى الضغط الجزائري ثماره في الدقيقة 59'، من خلال ركلة ركنية أعادها الحارس بيديه، لتسقط الكرة أمام ، الذي سدد نحو المرمى ثم ظهرت رأسية المدافع ، الذي وضع الكرة في الشباك، محرزا الهدف الأول في المواجهة.

وبعد هذا الهدف، أصبح المنتخب القطري هو المسيطر والمستحوذ على الكرة، باحثا عن الطريق الصحيح الذي سيقوده لشباك الجزائريين. وفي الدقيقة 72'، كاد المدافع أن يهز الشباك، إلا أن الحارس نجح في التصدي لرأسيته.

وبعد وصول الدقيقة 90، قرر الحكم البولندي سايمون ماركينياك إضافة 9 دقائق كوقت بدل الضائع، وخلالها تمكنت قطر من تسجيل هدف التعادل، برأسية في الدقيقة 90+7'، وهو ما أثار غضب الجزائريين.

وبينما كانت المواجهة تسير نحو الأشواط الإضافية، فاجأ الحكم الجميع، وترك المباراة مستمرة، إلى أن حصلت على ركلة جزاء اصطادها ، وسجلها في الدقيقة 90+17'، مانحا الفوز للخضر.

وستواجه في مباراة النهائي، يوم السبت القادم (16:00 غرينيتش+1)، على أرضية ملعب "البيت" في "ديربي مغاربي"، علما أن "نسور قرطاج" بلغوا المشهد الختامي عقب فوزهم على .

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة