فضيحة جديدة تهز الرياضة الوطنية.. الوكالة الدولية لنزاهة كرة المضرب توقف 6 لاعبين مغاربة لـ"فترات طويلة" بسبب التلاعب بنتائج المباريات! - El botola - البطولة

فضيحة جديدة تهز الرياضة الوطنية.. الوكالة الدولية لنزاهة كرة المضرب توقف 6 لاعبين مغاربة لـ"فترات طويلة" بسبب التلاعب بنتائج المباريات!

إسماعيل نعمان (البطولة)
14 دجنبر 2021على الساعة21:10

قررت الوكالة الدولية لنزاهة كرة المضرب اليوم الثلاثاء، معاقبة ستة لاعبين مغاربة بالإيقاف لفترات طويلة بسبب انتهاك لوائح برنامج مكافحة الفساد في اللعبة.


وحسب التحقيق الذي أجراه المحامي تشارلز هولاندر، فإن اللاعبين المغاربة ارتكبوا العديد من الجرائم التي تهم التلاعب بنتائج المباريات، والتلاعب في عناصر المباريات وتلقي أموال من أجل التلاعب وعدم الإبلاغ عن ممارسات فاسدة.


وقالت الوكالة في بيان رسمي: "العقوبات تعني أن اللاعبين ممنوعون من اللعب أو حضور أي بطولة تنس تشرف عليها أي هيئة دولية أو اتحاد وطني طيلة فترة الإيقاف".


وتم إيقاف أيوب شقروني مدى الحياة مع تغريمه عشرة آلاف دولار، بينما أوقف أمين أهودة لمدة 11 عاما، وأنس شقروني لعشرة أعوام، مع تغريمهما خمسة آلاف دولار لكل واحد منهما.

وفي نفس السياق، قررت الوكالة معاقبة كل من محمد زكريا خليل وسفيان المصباحي وياسر كيلاني بالإيقاف تسع سنوات وتغريمهم خمسة آلاف دولار.

يذكر أن الرياضيين الستة المذكورين تم إيقافهم بشكل مبدئي في شهر يوليوز الماضي، علما أنهم يملكون حيزا زمنيا يمتد لـ20 يوما من أجل تقديم الاستئناف أمام محكمة التحكيم الرياضية.



طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة