بلاتر في تصريح سابق سنة 2016: "كنت شاهدا على عملية غشٍّ في قرعة مسابقة أوروبية.. هناك كرات ساخنة وأخرى باردة"! - El botola - البطولة

بلاتر في تصريح سابق سنة 2016: "كنت شاهدا على عملية غشٍّ في قرعة مسابقة أوروبية.. هناك كرات ساخنة وأخرى باردة"!

ج.م (البطولة)
13 دجنبر 2021على الساعة13:40

وقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، في خطأ فادح يومه الإثنين، خلال سحب قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، ما نتج عنه إعادته على الساعة الثالثة زوالا (15:00 غرينيتش+1).


ويعيد هذا الخطأ "الشكوك" التي ترافق القرعة في كل مرة، خاصة بعد التصريح "الشهير" لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السابق، السويسري جوزيف بلاتر، الذي قال في حوار مع صحيفة "لا ناسيون" الأرجنتينية عام 2016: "هل يمكنك الغش في قرعة بطولة معينة، رغم أن الملايين يشاهدون الحدث؟ نعم، ورأيت ذلك بعيني".


وأضاف: "حدث ذلك في مسابقة أوروبية. يمكن للقائمين على السحب، التعرف على الكرات من خلال جعلها ساخنة أو باردة. لقد كنت شاهدا على هذه الواقعة. للقيام بذلك، يكفي أن تضع الكرات في الثلاجة قبل لحظات فقط من موعد سحب القرعة، وبعدها يمكن التعرف على الفريق الذي يوجد في كل كرة".


وأشار بلاتر، إلى أنه لم يسبق أن فعل ذلك خلال البطولات الخاصة بالـ"فيفا"، وقال: "لم يسبق لي أن شاركت في القرعة، ورؤساء آخرون فعلوا ذلك... لم أخالف القانون أبدًا ، لديّ ضمير مرتاح".

أخبار ذات صلة