قطر تستعرض "قوتها" ضد الإمارات (5-0) وتنتظر "في نصف النهائي" المتأهل من مباراة المغرب والجزائر - El botola - البطولة

الإمارات "تغرق" ضد قطر في كأس العرب

قطر تستعرض "قوتها" ضد الإمارات (5-0) وتنتظر "في نصف النهائي" المتأهل من مباراة المغرب والجزائر

جمال ملكي (البطولة)
10 دجنبر 2021على الساعة20:54

صعد بـ"أريحية" إلى نصف نهائي "فيفا قطر 2021"، بعد فوزه "الكبير" على نظيره بخماسية نظيفة ، في المباراة التي جمعت بينهما مساء يومه الجمعة، برسم ربع نهائي المسابقة، على أرضية "ملعب البيت" بمدينة الخور القطرية.


وتميز لاعبو "العنابي" بالفعالية أمام المرمى، حيث أن أغلب محاولاتهم ترجمها إلى أهداف. وبدأ المنتخب القطري في استعراض "قوته" مبكرا، بهدف أول سجله بالخطأ في مرماه في الدقيقة الخامسة.

وفي الدقيقة 28'، أضاف المهاجم هدف قطر الثاني من ركلة جزاء، بعد أن لمست الكرة يد داخل منطقة العمليات. ثم بعد دقائق قليلة، تحصل فريق المدرب فيليكس سانشيز على ركلة جزاء ثانية اصطادها ، لكن المدافع هو من كان وراء التنفيذ، ليحرز الهدف الثالث 36'.


وواصل أبطال آسيا "هجومهم" على دفاع الإماراتيين، وأضافوا الهدف الرابع في الدقيقة 44'، من تسديدة رائعة أرسلها إلى الشباك، ثم قبل العودة إلى مستودع الملابس، عاد ليحرز هدفه الشخصي الثاني والخامس لمنتخب بلاده في الدقيقة 51'+3'، لينتهي الشوط الأول بخماسية نظيفة لصالح رفاق .


خلال الجولة الثانية، انخفض بشكل ملحوظ مستوى ، الذي حاول مدربه الحفاظ على اللياقة البدنية للاعبيه بعد حسمه بنسبة كبيرة في الشوط الأول، فيما ظل منتخب الإمارات "عاجزا" عن الوصول إلى الشباك.


وكان المدافع هو "بطل" النصف الثاني من اللقاء، عندما ضرب العارضة برأسية قوية في الدقيقة 73'، ثم عاد برأسية أخرى في الدقيقة 79'، لكن هذه المرة كرته أبعدها الدفاع الإماراتي، علما أن باقي أطوار المواجهة لم تشهد أي جديد، لينتهي اللقاء بفوز كبير لقطر (5-0).


وسيواجه في مباراة نصف النهائي، الفائز من مواجهة الغد، التي ستجمع بين ونظيره (20:00 غرينيتش+1).

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة