"كأس العرب"/ قطر "بطلة آسيا" و"صاحبة الأرض" تتصدر المجموعة الأولى بانتصارها على البحرين "بطلة الخليج" بهدف نظيف - El botola - البطولة

"كأس العرب"/ قطر "بطلة آسيا" و"صاحبة الأرض" تتصدر المجموعة الأولى بانتصارها على البحرين "بطلة الخليج" بهدف نظيف

إسماعيل نعمان (البطولة)
30 نونبر 2021على الساعة18:30

دشن المنتخب ، بطل آسيا، منافسة "" بانتصار على ، بطلة الخليج بهدف نظيف، في المباراة التي احتضنها ملعب "البيت"، لحساب الجولة الافتتاحية من المجموعة الأولى من المسابقة.

وارتسمت أولى معالم الخطورة من أقدام لاعبي المنتخب القطري، خاصة عبر محمد عواد الذي هدد مرمى سيد محمد من تسديدة "قوية"، في وقت اختارت البحرين أسلوب الاستماتة الدفاعية والركون للوراء بحثا عن "لدغة" تمنحه التقدم في النتيجة.

وفي الفصل الثاني من الشوط الأول، تهاطلت الفرص "الضائعة" على مرمى المنتخب البحريني من لاعبي "الأدعم" القطري الذين تفننوا في إهدار هجمات لاقت في بعض الأحيان استماتة دفاع الخصم، واعتراها في أحيان أخرى "سوء الحظ".

وفي الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط الأول، انتقلت الخطورة لأقدام لاعبي المنتخب البحريني الذين هددوا مرمى أصحاب الأرض في بعض الفرص، أبرزها تسديدة سيد ضياء، قابلتها انطلاقة خطيرة لأكرم عفيف اضطر معها المدافع البحريني لارتكاب خطأ على خط مربع العمليات لكنه لم يقدم أي جديد.

وانطلق الشوط الثاني على إيقاع هجمات متواصلة للمنتخب القطري المدعوم من طرف جماهيره التي ملأت جنبات ملعب "البيت"، وكاد أن يتأتى له المراد عبر ضربتين رأسيتين أولاهما من خوخي بوعلام علت العارضة بسنتمترات قليلة وثانيهما من حسن الهيدوس تصدى لها الحارس البحريني.

وعبر انسلال من "الخطير" أكرم عفيف بصم المنتخب القطري على "أخطر" فرصة له بعد مرور 65 دقيقة من عمر المواجهة، حين مرر هذا الأخير لمعز علي المتواجد في "المكان المناسب" غير أنه تجرد من مهاراته الهجومية، موجها الكرة بضربة رأسية أخطأت إحداثيات الخشبات الثلاث.

وفي الدقيقة الـ69، حمل عبد العزيز الحاتم "عصا" النجاعة معوضا "رعونة" زميله المعز حين نجح في استكمال عرضية أكرم عفيف في مرمى البحرين، متفوقا على الحارس سيد محمد، ومانحا هدف الافتتاح الأول للمنتخب القطري ولملعب "البيت" في العاصمة الدوحة.

وحاول المنتخب البحريني في آخر فصول المباراة استعادة التكافئ، والفوز بنقطة "غالية" أمام أصحاب الأرض عبر مجموعة من الفرص التي غاب عنها طابع النجاعة، فيما أهدر المعز علي "رصاصة الرحمة" بعد تسديده لكرة "انفراد" واضحة خارج إحداثيات المرمى.


وبهذه النتيجة، تصدر المنتخب القطري المجموعة الأولى بثلاث نقاط، متبوعا بعمان والعراق صاحبي النقطة الوحيدة، فيما تذيلت البحرين الترتيب بحصيلة خالية الوفاض.





أخبار ذات صلة