بمشاركة الزلزولي طيلة 65 دقيقة.. برشلونة يواصل "التوهج" محليا رفقة تشافي ويتغلب على مضيفه فياريال في قلب ملعب "لاسيراميكا" بـ(3-1) - El botola - البطولة

بمشاركة الزلزولي طيلة 65 دقيقة.. برشلونة يواصل "التوهج" محليا رفقة تشافي ويتغلب على مضيفه فياريال في قلب ملعب "لاسيراميكا" بـ(3-1)

إسماعيل نعمان (البطولة)
27 نونبر 2021على الساعة21:57

واصل توهجه محليا تحت قيادة مدربه تشافي هيرنانديز، حين تغلب على بثلاثة أهداف مقابل واحد، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب "لاسيراميكا"، لحساب الجولة الـ14 من .

وعرفت تشكيلة مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز، حضورا أساسيا لعبد الصمد الزلزولي في رابع مباراة له رفقة الفريق الأول، في حين ظل إلياس أخوماش على مقاعد البدلاء.

وانتهى الشوط الأول بين الطرفين بالتعادل السلبي، حيث فشل النادي الكتلوني في استغلال الفرص التي تأتت له خاصة من الهولندي ممفيس ديباي، في حين أهدر أصحاب الأرض مجموعة من الهجمات التي ضلت طريق المرمى.

ومع بداية الفصل الثاني (د 50)، ومن هجمة انطلقت من عرضية الزلزولي، ومرت من تمريرة جوردي ألبا، تمكن الهولندي دي يونغ من توقيع هدف المباراة الأول، بعد أن تم احتسابه بمساعدة من "الفار"، إثر شكوك في وجود ممفيس ديباي في وضعية تسلل.


وفي الدقيقة الـ65، ارتأى تشافي تغيير عبد الصمد الزلزولي بعد تقديمه أداء "جيدا"، مانحا الفرصة لعثمان ديمبيلي، العائد لتشكيلة برشلونة بعد غيابه بسبب الإصابة.

وفي الدقيقة الـ78، تمكن فياريال من إضفاء طابع النجاعة على هجماته، حين بلغ مرمى الضيوف بهدف حمل توقيع النيجيري شيكويزي، ليواصل "الغواصات الصفر" سيطرتهم على المباراة لكن دون إضافة الهدف الثاني.


وعلى عكس مجريات المباراة، عوض ممفيس ديباي فريقه على الفرص التي أهدرها، حين استغل خطأ من دفاعات الضيوف، ليتلاعب بحارس المرمى، ويضع الكرة في شباك فياريال، معلنا عن ثاني أهداف برشلونة (د 88').

وفي الوقت بدل الضائع، تحصل البرازيلي البديل فيليب كوتينيو على ضربة جزاء، انبرى لها اللاعب ذاته، واضعا إياها بنجاح في مرمى الضيوف، ومنهيا المواجهة بتفوق كتيبة تشافي بثلاثة أهداف مقابل واحد.

وبهذه النتيجة، رفع برشلونة رصيده للنقطة الـ23 في المركز السابع، فين حين تجمدت حصيلة فياريال عند النقطة الـ16 في المرتبة الـ12 من جدول الدوري الإسباني.

أخبار ذات صلة