مدرب الأهلي القطري "المغربي" أيت صالح لـ"البطولة": "حظوظ المنتخب المغربي جد وفيرة للتأهل كأول المجموعة وإن شاء الله سنفرح بالتتويج من قلب الدوحة" - El botola - البطولة

"منير أيت صالح" مدرب نادي الأهلي القطري

مدرب الأهلي القطري "المغربي" أيت صالح لـ"البطولة": "حظوظ المنتخب المغربي جد وفيرة للتأهل كأول المجموعة وإن شاء الله سنفرح بالتتويج من قلب الدوحة"

هاجر باخكيك (البطولة)
27 نونبر 2021على الساعة17:18

أكد الإطار الوطني منير أيت صالح، مدرب نادي الأهلي القطري، أن بطولة كأس العرب "فيفا قطر 2021" هي نسخة مصغرة ل بهوية عربية، وأنها "بروفة" لقياس مدى الجاهزية لـ"مونديال قطر 2022" وذلك عبر تجريب وتشغيل كل البنيات التحتية والملاعب المحدثة، في أفق تجويد الخدمات المقدمة من هذه المرافق مستقبلا، لتكون بأتم جاهزيتها خلال كأس العالم العام المقبل.


وقال في تصريح خاص لـ"البطولة": "كأس العرب سيكون فرصة رائعة للمنتخبات والجماهير، لمعاينة هذا الحدث في أجواء شبيهة بأجواء كأس العالم".


وفي تعقيبه على المجموعة الثالثة التي يقع فيها المنتخب المغربي، صرح قائلا: "أرى أن هذه المجموعة متوسطة من حيث القيمة الكروية لكن تبقى كرة القدم اللعبة التي تصعب التكهنات فيها".


وتابع: "حظوظ المنتخب المغربي جد وفيرة للتأهل كأول المجموعة، وكذا الذهاب للنهائي ولما لا الفوز بهذه النسخة العربية، وذلك لما يتوفر عليه المنتخب الوطني المغربي من ترسانة من اللاعبين الجيدين، وأغلبيتهم يمارسون في دوريات عربية كبيرة سواء في دول الخليج أو في الدوري المصري وكذلك في كبريات النوادي المغربية".


وأردف: "في ظل مشاركة أغلبية المنتخبات العربية بفرق بديلة ورديفة وحتى بمنتخبات الشباب، كما هو الحال للمنتخب السعودي، فإني أرى أن منتخب عموته وحسب مختصين ومحللين هنا في الدوحة، هو الأوفر حظا للفوز بهذه النسخة الجديدة من كأس العرب".


واختتم: "بالتوفيق للمنتخب الوطني المغربي، وإن شاء الله سنفرح بالتتويج هنا من قلب الدوحة".


ويستهل المنتخب الرديف مشواره في هذه البطولة العربية، بمواجهة المنتخب الفلسطيني، يوم الأربعاء القادم، انطلاقا من الساعة الخامسة مساء بالتوقيت المغربي (غرينيتش+1)، على أرضية ملعب "الجنوب" بمدينة الوكرة القطرية.


ويقع الفريق الوطني في المجموعة الثالثة، من بطولة كأس العرب "قطر فيفا 2021"، إلى جانب منتخبات، ، و.

أخبار ذات صلة