الرئيس التنفيذي لدورتموند يحذر من إغلاق الملاعب: "كرة القدم تلعب في الهواء الطلق" - El botola - البطولة

الرئيس التنفيذي لدورتموند يحذر من إغلاق الملاعب

الرئيس التنفيذي لدورتموند يحذر من إغلاق الملاعب: "كرة القدم تلعب في الهواء الطلق"

وكالات: د.ب.أ
22 نونبر 2021على الساعة08:15

حذر هانز يواكيم فاتسكه، الرئيس التنفيذي لنادي الألماني، من التسرع في اللعب بدون جماهير وسط زيادة حادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا في ألمانيا.


وقال فاتسكه خلال الاجتماع العام السنوي للنادي، والذي يأتي قبل أسبوعين من اللقاء المرتقب بين دورتموند ضد ضيفه وغريمه التقليدي ببطولة (بوندسليجا)، إن فرض حظر شامل آخر على المشجعين سيكون غير عادل.


ولم تتضرر ولاية شمال الراين – فيستفاليا التي يوجد بها دورتموند بشدة مثل ولاية ساكسونيا، حيث بات فريق مضطرا لخوض مبارياته الثلاث القادمة على الأقل خلف أبواب مغلقة، أو في ولاية بافاريا، حيث لا يمكن لبايرن وأوجسبورج أن يستضيفا سوى 25% من سعة ملعبيهما.


وقال فاتسكه: "كرة القدم هي حدث في الهواء الطلق، يتعين عليك أن تضع ذلك في الاعتبار".


وأضاف فاتسكه: "ينبغي ألا نسمح لأنفسنا بأن نتحمل المسؤولية الجماعية مع المناطق الأخرى التي لديها عدد أقل من اللقاحات، وبالتالي لديها أرقام مختلفة تماما".


وسمع الرئيس التنفيذي لدورتموند من وزارة الصحة المحلية "أنه لم تكن هناك حتى الآن أي أمور غير عادية أو تشوهات على الإطلاق من شأنها أن تكون لها أي علاقة بمباراة بوروسيا دورتموند".


من الناحية المالية، كان للوباء تأثير، حيث خسر دورتموند 116 مليون يورو (131 مليون دولار) خلال الأشهر الـ 18 الماضية. لكن فاتسكه ظل إيجابيا بسبب الإدارة الاقتصادية الجيدة والزيادة الأخيرة في رأس المال.


وأشار فاتسكه: "فيروس كورونا لن يطيح بنا في النهاية، لكنه أصابنا بالفعل بجرح أو جرحين".


ولم يذكر فاتسكه المعركة مع بايرن، حامل لقب بوندسليجا في المواسم التسعة الأخيرة، في تقريره المقدم للأعضاء الذين انتخبوا أيضا رومان فايدنفيلر، حارس مرمى دورتموند السابق، كمدقق حسابات.


ويحتل دورتموند، المركز الثاني في ترتيب بوندسليجا حاليا، بفارق نقطة واحدة خلف بايرن (المتصدر) بعد 12 مرحلة على انطلاق المسابقة.


وأضاف فاتسكه مازحا في نهاية حديثه: "جميع الأندية الـ35 الأخرى (في القسمين الأول والثاني) يمكن أن تتنفس الصعداء: لم أقل كلمة واحدة عن أي شخص".

أخبار ذات صلة