في أول اختبار له مع أولمبيك آسفي.. طاليب يواجه الجيش الملكي بذكريات و"عَبَق الماضي" ورِهانات الحاضر - El botola - البطولة

عبد الرحيم طاليب

في أول اختبار له مع أولمبيك آسفي.. طاليب يواجه الجيش الملكي بذكريات و"عَبَق الماضي" ورِهانات الحاضر

أيوب رفيق (البطولة)
20 نونبر 2021على الساعة11:55

في أول اختبار له على رأس العارضة الفنية ل، يصطدم الإطار الوطني، عبد الرحيم طاليب، بفريقه السابق ، اليوم السبت، انطلاقاً من الرابعة عصراً، على أرضية "المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله" بمدينة الرباط، لحساب الجولة الـ11 من "إنوي".


طاليب سيُنازل الكتيبة العسكرية بذِكريات الفترة التي أشرف فيها على تدريبها، والتي امتدت لموسم ونصف، ما بين سنتيْ 2019 و2021، قبل إقالته من طرف مسؤولي "الزعيم"، نظير البداية المتعثّرة التي وقَّع عليها في الدوري الاحترافي موسم 2020/ 2021.


وسيواجه مدرب "القرش المسفيوي" مجموعة من اللاعبين الأساسيين في صفوف الجيش الذين كان خلف انتدابهم للفريق، على غرار أنور طرخات وديني بورغيس وأيوب لكرد، حيث أبرم طاليب 17 صفقة صيف سنة 2019، في إطار التغيير شبه الكلي لجلد التركيبة البشرية للمجموعة آنذاك.


وبعد ترجّله عن سفينة الجيش الملكي بداية عام 2020، خاض طاليب تجربة تدريبية على رأس الاتحاد البيضاوي، المُمارس في البطولة الاحترافية - القسم الثاني "إنوي"، غير أنها باءت بالفشل، ليُقال كذلك من منصبه.


ويأتي تعاقد أولمبيك آسفي مع طاليب بعد "الانفصال" عن فوزي جمال، رغم أن هذا الأخير يؤكد أن فك الارتباط لم يتم بعد بشكل قانوني، ذلك أن النادي لم يُسدّد المستحقات المالية العالقة في ذمته لصالح مدربه.


وفي تصريحٍ إعلامي لطاليب قبل مواجهة الجيش الملكي، قال: "هذه المباراة تُشكّل لحظة خاصة بالنسبة لي، لأنني أحب هذا النادي وتربطني علاقات جيدة بمكوناته، لكننا سنخوض هذا اللقاء بهدف الانتصار وتحقيق النقاط الثلاث".


ويتواجد فريق "حاضرة المُحيط" في المركز الـ13 ضمن سلم ترتيب الدوري الاحترافي برصيد تسع نقاط، في الوقت الذي يشغل فيه الجيش الملكي المرتبة الرابعة بـ18 نقطة، وسيسمح له الفوز في هذه المباراة بتجاوز الشباب الرياضي السالمي والارتقاء إلى المقعد الثالث.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة