كيليني 'مع' مشروع 'السوبر ليغ': "هناك الكثير من الفرق في 'السيري آ' والجماهير تريد مشاهدة المباريات الأوروبية" - El botola - البطولة

كيليني 'مع' مشروع 'السوبر ليغ': "هناك الكثير من الفرق في 'السيري آ' والجماهير تريد مشاهدة المباريات الأوروبية"

ج.م (البطولة)
10 نونبر 2021على الساعة20:47

أكد قائد فريق ، الإيطالي ، تأييده لـ"المشروع الجديد"، دوري السوبر الأوروبي، الذي لا زال لم يكتب له الخروج إلى الوجود، بعد "محاربته" من طرف الاتحادين الدولي والأوروبي لكرة القدم.


وقال مدافع ، في تصريحات لـ'دازن': "لقد تحدثت عن هذا الأمر مع الرئيس (أندريا أنييلي) منذ بضع سنوات... مع كل الاحترام، يفضل لاعبو يوفنتوس خوض هذه المباريات (في دوري السوبر)... حتى الجماهير تريد مشاهدة المزيد من المباريات بمستوى أوروبي. الآن وصلنا إلى نقطة اللاعودة. يجب على المؤسسات والأندية واللاعبين أن يتحدوا لإصلاح مواعيد المباريات، وإنشاء مسابقات جديدة من أجل إعطاء دفعة جديدة لهذه الرياضة، التي تظل الأجمل في العالم، وبالنسبة لا يزال من الممكن تحسينها".

وحسب رأيه، فإن يجب أن يقلص عدد الأندية المشاركة فيه: "هناك عدد كبير من الأندية في السيري آ حاليا. يجب أن يكون لدينا 18 فريقًا أو نعود إلى 16، لكن أعتقد أن الرقم 18 هو رقم جيد. فقط لزيادة القدرة التنافسية مرة أخرى وإعطاء مساحة أكبر للمباريات على المستوى الأوروبي".


وأضاف، في رسالة موجهة إلى منتقدي السوبر ليغ: "هناك من يريدون اختفاء تقنية الـ'VAR'، أو إزالة التسلل، أو السماح للحارس بلمس الكرة بيديه عندما يمررها له زميله. العالم يتغير ولا يسعنا إلا أن نتغير. أعتقد أن العثور على أشخاص يمكنهم مناقشة كيفية تحسين كرة القدم بات أمرا أساسيا".

وختم حديثه قائلا: "حاليًا هناك نقص في الحوار، ونحن نتجه نحو وضع لا يمكن تحمله للجميع، سواء الأندية أو اللاعبين. حتى المشجعين يشعرون بذلك أيضًا".


تجدر الإشارة، إلى أن 12 ناديا أعلنوا تأسيس دوري السوبر الأوروبي، وبعد "ضغط" الـ"فيفا" والـ"يويفا"، قررت 9 فرق الانسحاب من المشروع، بينما لازالت أندية ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس، تناهض من أجل إحداث هذه البطولة الجديدة.

أخبار ذات صلة