إيفرتون يتعادل مع توتنهام.. وأرسنال يواصل صحوته - El botola - البطولة

إيفرتون يتعادل مع توتنهام.. وأرسنال يواصل صحوته

وكالات: د.ب.أ
07 نونبر 2021على الساعة17:23

واصل إيفرتون وضيفه توتنهام هوتسبير نزيف النقاط ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما تعادلا بدون أهداف اليوم الأحد في المرحلة الحادية عشر للمسابقة.


وأسفرت باقي مباريات المرحلة التي جرت اليوم، عن فوز أرسنال على ضيفه واتفورد 1-0، وتعادل ليدز يونايتد مع ضيفه ليستر سيتي 1- 1.


وبقي توتنهام، الذي حقق انتصارين فقط في مبارياته الثماني الأخيرة بالبطولة مقابل 5 هزائم وتعادل وحيد، في المركز التاسع برصيد 16 نقطة، بفارق نقطة واحدة أمام إيفرتون، صاحب المركز الحادي عشر.


وخلال المباراة الأولى للإيطالي أنطونيو كونتي، مدرب توتنهام الجديد في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، عجز الفريق اللندني عن هز الشباك مع مضيفه، بعدما تبارى لاعبوهما في إهدار جميع الفرص التي سنحت لهم طوال التسعين دقيقة، ليكتفي كل منهما بحصد نقطة وحيدة.


ولعب إيفرتون بعشرة لاعبين بدءا من الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، عقب طرد لاعبه ماسون هولجات.


من جانبه، واصل أرسنال صحوته في البطولة، بعدما حقق فوزه الثالث على التوالي في المسابقة، عقب تغلبه 1-0 على ضيفه واتفورد.


وارتفع رصيد أرسنال إلى 20 نقطة في المركز الخامس، فيما توقف رصيد واتفورد عند 10 نقاط في المركز السابع عشر.


ويدين أرسنال بفضل كبير في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه إيميل سميث روي، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 56، معوضا ركلة الجزاء التي أضاعها زميله بيير إيميريك أوباميانج في الدقيقة 36.


وأنهى واتفورد المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد يوراي كوتشكا لاعب واتفورد في الدقيقة 89 لحصوله على الإنذار الثاني.


واكتفى ليستر سيتي بالتعادل 1-1 مع مضيفه ليدز يونايتد.


ورفع ليستر رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثاني عشر، متفوقا بفارق نقطة على ليدز، صاحب المركز الخامس عشر.


وبادر رافينيا بالتسجيل لمصلحة ليدز في الدقيقة 26، قبل أن يتعادل هارفي بارنيس سريعا لليستر بعدها بدقيقتين.


وعلى ملعب (جوديسون بارك)، اتسمت مباراة إيفرتون وتوتنهام بالحذر في الدقائق الأولى، قبل أن تأتي المبادرة من جانب إيفرتون في الدقيقة الخامسة، عبر تسديدة زاحفة من خارج منطقة الجزاء عن طريق سيموس كولمان، ذهبت لأحضان الفرنسي هوجو لوريس، حارس مرمى توتنهام.


وكاد مايكل كين أن يفتتح التسجيل لإيفرتون في الدقيقة الثامنة، بعدما تابع ركلة حرة من الناحية اليسرى، نفذت عرضية، ليسدد ضربة رأس لكنها لم تكن متقنة لتعلو العارضة بقليل.


بمرور الوقت، حاول توتنهام مبادلة إيفرتون الهجمات، وقاد لوكاس مورا هجمة عنترية في الدقيقة 17، حيث انطلق بالكرة من منتصف الملعب حتى وصل بها لمنطقة الجزاء، لكنه سدد في الدفاع.


وطالب لاعبو توتنهام بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 19، بعدما لمست الكرة يد أحد مدافعي إيفرتون داخل منطقة جزاء فريقه، لكن حكم اللقاء أشار لاستمرار اللعب.


أسرع توتنهام من إيقاعه، وسدد إيمرسون ضربة رأس من متابعة لعرضية من سيرخو ريجيليون، لكنه وضع الكرة أعلى العارضة في الدقيقة 24.


سرعان ما عادت المباراة للهدوء من جديد، حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب، قبل أن يقود ديماراي جراي هجمة لإيفرتون في الدقيقة 39، حيث انطلق بالكرة حتى وصل لمنطقة الجزاء، قبل أن يسقط على الأرض، فيما أشار الحكم لاستمرار اللعب.


وأضاع توتنهام فرصة خطف هدف التقدم في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع عن طريق ريجيلون، الذي تابع كرة عرضية من الجانب الأيمن، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، ولكنه أطاح بالكرة بعيدة عن المرمى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.


استمر الإيقاع المنخفض للفريقين خلال بداية الشوط الثاني، الذي شهد أول تسديدة في الدقيقة 52 عن طريق أنتوني جوردون، الذي تلقى تمريرة عرضية من الجهة اليسرى، ليسدد مباشرة من على حدود المنطقة، لكنها ذهبت إلى ركلة مرمى.


ورد توتنهام بتسديدة من داخل المنطقة عبر ريجيلون في الدقيقة 56، لكن الكرة اصطدمت في الدفاع لتخرج لركنية لم تسفر عن شيء، فيما سدد زميله بن ديفيز من خارج المنطقة في الدقيقة 61 ذهبت لركلة مرمى.


وجاءت الدقيقة 63 لتشهد حصول إيفرتون على ركلة جزاء، عقب سقوط ريتشارليسون داخل منطقة الجزاء في كرة مشتركة مع لوريس، لكن سرعان ما ألغى الحكم الركلة بعد الاستعانة بتقنية حكم الفيديو المساعد (فار)، وسط صيحات استهجان من جانب جماهير الفريق المضيف.


شدد إيفرتون من هجماته وحاصر لاعبي توتنهام في منطقة الجزاء، وأضاع توم ديفيس فرصة لافتتاح التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة 69، حينما تابع تمريرة عرضية أبعدها الدفاع بطريقة خاطئة، لتتهيأ الكرة أمامه ويسدد من خارج المنطقة، غير أنه وضعها في منتصف المرمى، ليمسكها لوريس بثبات.


ورد توتنهام بهجمة سريعة في الدقيقة التالية، حيث تلقى هيونج مين سون تمريرة أمامية، انفرد على إثرها بالمرمى، لكنه سدد برعونة، لتمر الكرة بجوار القائم الأيمن مباشرة.


وأضاع جاراي فرصة محققة لإيفرتون في الدقيقة 83، فبعد سلسلة من التمريرات وصلت الكرة للاعب الإنجليزي، الذي سدد مباشرة من داخل المنطقة، لكنه وضع الكرة بجوار القائم الأيسر.


ووقف سوء الحظ حائلا دون تسجيل توتنهام هدفا في الوقت القاتل، عندما سدد جيوفاني لو سيلسو قذيفة مدوية من خارج المنطقة في الدقيقة 88 على يمين جوردان بيكفورد، حارس مرمى إيفرتون، الذي أبعد الكرة بأطراف أصابعه، قبل أن تصطدم بالقائم الأيمن.


كثف توتنهام من هجماته بحثا عن النقاط الثلاث، خاصة بعدما لعب إيفرتون بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه ماسون هولجات في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع، ولكن دون جدوى، لينتهي اللقاء بالتعادل بدون أهداف.

أخبار ذات صلة