ديفيز: "لاعبو بايرن ميونخ يسخرون منّي بسبب قدومي من بلد يعشق هوكي الجليد" - El botola - البطولة

ألفونسو ديفيز لاعب بايرن ميونخ

ديفيز: "لاعبو بايرن ميونخ يسخرون منّي بسبب قدومي من بلد يعشق هوكي الجليد"

رويترز
05 نونبر 2021على الساعة14:20

قال إن زملاءه في سخروا منه لكونه لاعب كرة قدم من بلد يعشق هوكي الجليد، وبينما يتشارك معهم الضحكات في ذلك الأمر فهدفه هو التأكد ألا تكون بلاده مجالا للسخرية في .

وعلى مر العقود لم يقدم الفريق الكندي الكثير حيث تأهل إلى نهائيات كأس العالم مرة واحدة كانت في 1986 عندما فشل في تسجيل أي هدف.

لكن الآن لا أحد يسخر من كندا صاحبة السجل الخالي من الهزيمة والتي تسعى لحجز مكانها في مونديال قطر، عندما تواجه كوستاريكا والمكسيك في إدمونتون في 12 و16 نونبر الجاري.

وقال ديفيز البالغ عمره 21 عاما في المؤتمر الصحفي: "إنهم يسخرون وأنا أتفهم ذلك لكن في بعض الأحيان أخذ الأمر على محمل شخصي وكل مرة أعود فيها إلى بلادي أريد إثبات أننا نتحسن ونتطور".


وأردف الظهير الأيسر لبايرن ميونخ: "بالنسبة لي فهدفي هو التأهل لكأس العالم، وربما مواجهة أحد زملائي وإظهار أننا نستطيع منافستكم هنا أيضا".

وبوجود ديفيز، الذي يلعب كجناح مع بلاده، كانت كندا مفاجأة الدور الأخير من تصفيات اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) المكون من 8 منتخبات حيث لم تخسر أي مباراة مثل المكسيك.

وتتصدر المكسيك التصفيات برصيد 14 نقطة متقدمة بثلاث نقاط على الولايات المتحدة، فيما تأتي كندا في المركز الثالث بـ10 نقاط ثم بنما بـ8 نقاط بعد 6 جولات.

ويتأهل أصحاب أول 3 مراكز إلى النهائيات في قطر 2022، بينما يخوض رابع الترتيب ملحق التصفيات العالمية.

وقال ديفيد الذي أحرز 10 أهداف في 28 مباراة مع كندا: "أشعر أن هذا الفريق يلفت الأنظار ونستطيع بلوغ كأس العالم.. وعندما بدأت رحلتي كنا نعلم أن الرحلة لن تكون سهلة. يقولون إن كندا بلد هوكي الجليد لكننا نريد تغيير ذلك".

وسيكون الطقس شديد البرودة في إدمونتون خلال المباراتين المقبلتين، وعن ذلك قال: "الطقس سيمثل تحديا حتى بالنسبة لنا، لكن بالطبع أكثر بالنسبة لكوستاريكا والمكسيك. نحن معتادون على ذلك لذا نتمنى أن يصب في صالحنا".

وبدون أدنى شك سيخطف ديفيز، وهو لاجئ سابق استقرت عائلته في إدمونتون، الأنظار مع وجود نحو 40 ألف متفرج في الملعب من بينهم عائلته وأصدقائه.

وقال: "هذه هي المرة الأولى التي سأعود للعب في إدمونتون منذ أن رحلت عنها. المباراتان مهمتان للغاية بالنسبة لنا. سيكون أمرا رائعا لو حصدنا النقاط الست".

وأتم الظهير الأيسر لبايرن ميونخ: "نعلم أن الأمور لن تكون سهلة خاصة ضد كوستاريكا والمكسيك، فهما فريقان جيدان ونحن على دراية بذلك".

أخبار ذات صلة