النادي السالمي يتحدّى محدودية الميزانية ويتسلَّح بروح المجموعة في صُنع المفاجأة بالدوري الاحترافي هذا الموسم - El botola - البطولة

الشباب السالمي

النادي السالمي يتحدّى محدودية الميزانية ويتسلَّح بروح المجموعة في صُنع المفاجأة بالدوري الاحترافي هذا الموسم

أيوب رفيق (البطولة)
02 نونبر 2021على الساعة17:30

لم يَكُن يَدُر بِخُلد أشد المتفائلين داخل بأن الفريق سيرسم بداية مُشرقة في "إنوي"؛ وهو أول حضور للنادي في "دوري الصفوة"، بعد تسلُّقِه الدرجات على امتداد العشر سنوات الأخيرة، وإيثاره مبدأ الاستقرار في مكوناته وأطقمه.


الفريق الذي يقوده الإطار الوطني رضوان الحيمر كرّس نتائجه المميزة هذا الموسم، بتغلبه، اليوم الثلاثاء، على ، بهدف نظيف، مُضاعفاً في الوقت نفسه متاعب الكتيبة الرباطية التي ترزح تحت وطأة التعثرات التي يُترجمها عجزها عن تحقيق أول انتصار لحدود الآن في المسابقة.


ويستند النادي السالمي على روح المجموعة وثقافة التكافل والتضحية في نمط اشتغاله، إذ يتوفّر على تركيبة بشرية محدودة على مستوى الكمّ، شأنها شأن الميزانية التي يملكها الفريق، والتي تظل بعيدة عن الرصيد المالي لمعظم الأندية المُمارسة في الدوري الاحترافي.


ويجني رفاق الجناح رضوان الكروي ثِمار العمل الدؤوب الذي يضطلع به الحيمر من حيث التخطيط وإدارة المجموعة وكذلك الكفاءة التكتيكية، ونجح نجم الرجاء الرياضي سابقاً في بعث مجموعة من اللاعبين على رأسهم الظهير الأيمن، زكريا الهاشمي، الذي توقّف عن الممارسة لموسم ونصف.


ويحتل الفريق السالمي المركز الثالث في سلم ترتيب الدوري المحلي برصيد 16 نقطة، جناها من خمسة انتصارات وتعادل مُقابل ثلاث هزائم، ولازال النادي يأمل الاستمرار على ذات المنوال والمواصلة بنفس النّسق والإيقاع، حتى يبصم على موسم للتاريخ في سجله.


وسيحل رجال الحيمر ضيوفاً على سريع واد زم، يوم السبت القادم، على أرضية ملعب "الفوسفاط" بخريبكة، برسم الجولة العاشرة من المنافسة المحلية، قبل أن تتوقّف عجلة الدوري لعدة أسابيع، قصد فسح المجال لمشاركة المنتخب الرديف في كأس العرب ما بين الـ30 نونبر والـ18 من دجنبر القادم بدولة قطر.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة