الرجاء الرياضي يهزم الدفاع الجديدي بثنائية في قلب ملعب "العبدي" ويتصدر "مؤقتا" جدول الدوري المغربي - El botola - البطولة

من مباراة اليوم بين الدفاع الحسني الجديدي والرجاء الرياضي

الرجاء الرياضي يهزم الدفاع الجديدي بثنائية في قلب ملعب "العبدي" ويتصدر "مؤقتا" جدول الدوري المغربي

إسماعيل نعمان (البطولة)
30 أكتوبر 2021على الساعة19:10

عاد بانتصار "خارج القواعد" على مضيفه بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب "العبدي" بالجديدة، لحساب الجولة الثامنة من "إنوي".


وشهد الشوط الأول من المواجهة "أداء رتيبا" من قبل الطرفين وندرة لفرص التسجيل، حيث فشل الفريقان في نزع البياض عن عداد المواجهة، وسط "راحة شبه تامة" لحارسي المرمى سفيان برحو وأنس الزنيتي.


وفي شوط المباراة الثاني، تمكن "النسور الخضر" من افتتاح حصة التسجيل عبر زكريا الهبطي "البديل"، بعد تمريرة عرضية "مخادعة" استقرت في مرمى الدفاع الجديدي معلنا عن أولى أهداف المواجهة (د 53).


وأنارت تغييرات المدرب التونسي لسعد الشابي "طريق المرمى" للاعبي الرجاء، حيث تمكن "الخضر" من إضافة هدف آخر عبر انسلال للحافيظي وتمريرة منه صوب أحداد الذي وضعها في الشباك، غير أن الحكم ألغاه بداعي التسلل.


وانتفض لاعبو الدفاع الحسني الجديدي في رغبة منهم لتعديل الكفة والعودة في نتيجة اللقاء، خاصة عبر انسلالات زكريا حدراف، وتسديدتين لمحسن فكري أخطأتا "إحداثيات مرمى الزنيتي".


وتواصل ضغط أصحاب الأرض عبر بعض الفرص "المحتشمة" التي كانت أبرزها تسديدة الكعداوي، وكرة بوبلحسن التي كانت قريبة من تعديل الكفة، في وقت جاء رد الرجاء الرياضي بواسطة الناهيري الذي اصطدمت رأسيته بتألق الحارس برحو.


ونجح "النسور" في إضافة الهدف الثاني من ضربة رأسية لـ"زميل الأمس" مروان الهدهودي اخترقت شباك الدفاع الجديدي، وبها انتهى حوار ملعب "العبدي" بانتصار الرجاء الرياضي بهدفين نظيفين.


وبذلك، استعاد رفاق عبد الإله الحافيظي توازنهم "محليا"، محققين انتصارهم السادس في الدوري، مقابل تعادل وهزيمة، ظافرين بثلاث نقاط جديدة رفعت رصيدهم للنقطة الـ19 في الصدارة "مؤقتا".


في حين تجرع الدفاع الحسني الجديدي هزيمته الثانية على التوالي، مقابل تعادلين وأربع انتصارات، ليتجمد مؤشره عند النقطة الـ14 في المركز الثالث.


أخبار ذات صلة