باريس سان جيرمان يضع "خطة استباقية" لتفادي تعرض لاعبيه لإصابات عضلية - El botola - البطولة

باريس سان جيرمان يعمل على تفادي تعرض لاعبيه لإصابات عضلية

باريس سان جيرمان يضع "خطة استباقية" لتفادي تعرض لاعبيه لإصابات عضلية

ج.م (البطولة)
18 أكتوبر 2021على الساعة15:10

أنجزت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، تقريرا عن نادي ، يكشف الطريقة التي يعمل بها الفريق، لتفادي تعرض لاعبيه لإصابات عضلية، قد تتسبب في غيابهم عن الميادين لعدة أسابيع.

وعانى "بي إس جي" من كثرة الإصابات في المواسم الماضية، خاصة في مباريات ، لذلك قرر النادي من خلال عمل مشترك بين الطاقمين الطبي والتقني، وضع "خطة استباقية" للحد من الإصابات العضلية، وإعطاء الأولوية للتعافي بعد المواجهات.


ووقع الفريق الباريسي عقد شراكة مع 'Therabody'، وهي شركة متخصصة في إيجاد حلول تكنولوجية، تساعد اللاعبين على تفادي الإصابات العضلية، وتعمل مع أكثر من 250 رياضي ونادي.

ومن بين الطرق المستخدمة، هناك تقنية 'Theragun'، وهو "جهاز يعمل على تنشيط العضلات قبل الإحماء، وكذلك من أجل التعافي بعد المباريات. يمكن أيضا استخدامه من قبل اللاعب نفسه. نحن نبحث دائمًا عن الحلول التي يمكنها أن تساعدنا في التقدم في إدارة الإصابات وتفاديها"، يوضح سيريل برود، منسق العلاج الطبيعي في باريس سان جيرمان.


* غرف الضغط العالي

من بين التقنيات المستخدمة أيضا، والتي بات أغلب نجوم المستديرة يتوفرون عليها في منازلهم، هناك "غرفة الضغط العالي" (تتراوح قيمتهم المالية بين 80 ألف و200 ألف يورو حسب قوة كل واحدة)، وكثيرا ما ظهر النجم وهو يستخدمها، إضافة إلى "أحذية العلاج بالضغط"، أو "العلاج بالتبريد".




طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة