منتخب أفريقيا الوسطى يفجر "مفاجأة مدوية" ويسقط نيجيريا في عقر دارها بهدف في "الوقت القاتل" - El botola - البطولة

منتخب أفريقيا الوسطى يفجر "مفاجأة مدوية" ويسقط نيجيريا في عقر دارها بهدف في "الوقت القاتل"

البطولة (وكالات)
07 أكتوبر 2021على الساعة19:30

فجر منتخب مفاجأة من العيار الثقيل، وخلط أوراق المجموعة الثالثة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم، عقب فوزه المباغت 1-0 على مضيفه منتخب، في الوقت القاتل، اليوم الخميس في الجولة الثالثة للمجموعة، التي شهدت أيضا فوز الرأس الأخضر (كاب فيردي) 2-1 على مضيفتها ليبيريا.


ورغم الخسارة، بقي منتخب نيجيريا في صدارة المجموعة برصيد ست نقاط، لكنه ابتعد بفارق نقطتين فقط أمام أقرب ملاحقيه وهما منتخبا الرأس الأخضر وأفريقيا الوسطى، اللذين يحتلان المركزين الثاني والثالث على الترتيب، فيما تذيل المنتخب الليبيري الترتيب برصيد ثلاث نقاط.


وتقمص كارل نامنجندا دور البطولة في المباراة، عقب تسجيله هدف منتخب أفريقيا الوسطى الوحيد في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، ليقود منتخب بلاده لتحقيق انتصاره الأول في المجموعة، وإلحاق الخسارة الأولى بمنتخب (النسور الخضراء) الذي فاز على ليبيريا والرأس الأخضر في أول جولتين.


من جانبه، اقتنص منتخب الرأس الأخضر فوزه الأول في المجموعة، عقب تغلبه في اللحظات الأخيرة 2-1 على مضيفه منتخب ليبيريا في وقت سابق اليوم.


وبادر منتخب ليبيريا بالتسجيل عن طريق فان دافي هارمون في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، قبل أن ينتفض منتخب الرأس الأخضر في الشوط الثاني، الذي أحرز خلاله هدفين حملا توقيع جاميرو مونتيرو وجاري رودريجيز في الدقيقتين 52 والثانية من الوقت الضائع.


ومن المقرر أن تلتقي أفريقيا الوسطى مع مضيفتها نيجيريا في الجولة المقبلة الأسبوع القادم، فيما تحل ليبيريا ضيفة على الرأس الأخضر بنفس الجولة.

أخبار ذات صلة