في إطار سياسته لتطوير كرة القدم في البلاد.. الاتحاد التنزاني يوقع "عقد رعاية" بمليون دولار في الموسم - El botola - البطولة

الاتحاد التنزاني لكرة القدم يوقع عقد شراكة مع "البنك الوطني للتجارة NBC" بمليون دولار

في إطار سياسته لتطوير كرة القدم في البلاد.. الاتحاد التنزاني يوقع "عقد رعاية" بمليون دولار في الموسم

عماد وهبي (البطولة)
07 أكتوبر 2021على الساعة09:00

يعمل ، خلال السنوات الأخيرة، على تطور اللعبة في بلاده، قصد التوفر على أندية قوية، ومنتخب قادر على منافسة عمالقة القارة.


ونجح الاتحاد، في توقيع شراكة مع "البنك الوطني للتجارة NBC"، الذي سيرعى الدوري المحلي لمدة ثلاثة مواسم قادمة (بداية من 2021-2022)، وقد بلغت قيمة العقد 2,5 مليار "شلن تنزاني"، أي ما يعادل مليون دولار أمريكي.

وحسب ما أكده 'ثيوبالد سابي'، المدير التنفيذي للبنك، فإن "قرار رعاية الدوري (التنزاني) جاء كجزء من مشاركته (البنك) في تطوير الرياضة والأنشطة الأخرى في البلاد".


وأضاف سابي: "القارة الأفريقية تضم عدة دول، وفقط 12 منها لديها الحق في التوفر على فريقين أول أكثر في المنافسات القارية، من بينها تنزانيا. الدوري التنزاني يحتل المركز الثامن في ترتيب الدوريات الأفريقية، ولهذا السبب قررنا الاستثمار في اللعبة".


أما رئيس الاتحاد التنزالي للكرة، 'والاس كاريا'، فقد صرح قائلا: "إنها مرحلة مهمة لتطوير كرة القدم. يعمل الاتحاد التنزاني على تقليل العبء على الأندية من أجل الظهور بشكل جيد في الدوري، وتقديم أفضل ما لديها".


وأوضح الرئيس، أن البنك سيدفع مليون دولار في الموسم الأول، ومن المحتمل أن ترتفع قيمة العقد مستقبلا، علما أن الدوري التنزاني سيتحول إسمه ليصبح "NBC الدوري الممتاز".


أخبار ذات صلة