مديرية التحكيم: "الحكم حرم مولودية وجدة من ركلة جزاء صحيحة أمام الحسنية.. قراره باستئناف اللعب كان خاطئا رغم عودته للفار" - El botola - البطولة

مديرية التحكيم: "الحكم حرم مولودية وجدة من ركلة جزاء صحيحة أمام الحسنية.. قراره باستئناف اللعب كان خاطئا رغم عودته للفار"

ن . ج (البطولة)
05 أكتوبر 2021على الساعة14:53

أكدت المديرية الوطنية للتحكيم بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن الحكم مصطفى كشاف حرم فريق من ركلة جزاء صحيحة في مباراة ، برسم منافسات الجولة الخامسة من "إنوي".


وأوضح بوشعيب لحرش عضو مديرية التحكيم خلال اللقاء الأسبوعي، قائلا: "بعد تنفيذ الركلة الركنية وقع التحام داخل مربع العمليات، وبالنسبة للحكم فلم تكن هناك أية مخالفة، نظرا لتجمع اللاعبين في منطقة واحدة، وكانت هناك التحامات متعددة".


وتابع: "بعد توقف الكرة تمت المناداة على الحكم من قبل غرفة الفار، على اعتبار وجود التحام غير مسموح به قد يؤكد أن هناك ضربة جزاء، وبعد معاينة الحكم للحالة أبقى على قراره بعدم الإعلان عن أية مخالفة واستأنف اللعب بما كانت عليه الكرة في السابق".


وأضاف المتحدث ذاته: "بالعودة للحالة سوف نلاحظ أن لاعب حسنية أكادير رفع رجله بشكل مبالغ فيه وسوف يصيب المهاجم على مستوى الوجه، إذ كان المدافع يريد أن يلعب الكرة لكنه لم يتمكن من ذلك، حيث أصاب منافسه، وفي هذه الحالة هناك إهمال واضح من لاعب الحسنية، وكان على الحكم الإعلان عن ركلة جزاء".


وختم لحرش حديثه: "الحكم لم يرصد المخالفة في الأول، لكن بعد مراجعتها في الفار كان يتعين عليه إعلان ركلة جزاء بعد رصدها من قبل الفار. قراره كان خاطئا في ظل وجود خطأ بإهمال".


وانتهت هذه المواجهة التي أجريت على أرضية ملعب أكادير الكبير، (انتهت) بفوز مولودية وجدة على حساب الفريق السوسي بهدفين لهدف واحد.

أخبار ذات صلة