الأندية العالمية تتفاعل مع "عطب" مواقع التواصل الاجتماعي بين "متسائل" و"مستهزئ" من "حدث الساعة" - El botola - البطولة

الأندية العالمية تتفاعل مع "عطب" مواقع التواصل الاجتماعي بين "متسائل" و"مستهزئ" من "حدث الساعة"

إسماعيل نعمان (البطولة)
04 أكتوبر 2021على الساعة20:20

يعد "العطب" الذي تعرضت له مواقع التواصل الاجتماعي منذ عصر يومه الإثنين، "حديث الساعة" حول العالم، حيث تعرض ملايين مستخدمي المنصات المذكورة للعديد من المشاكل بعد تعطل موقع شركة "فيسبوك"، إضافة إلى تطبيقي "أنستغرام" و"واتساب"، إلى جانب موقعي "غوغل" و"أمازون".


ومباشرة بعد "العطل"، خرجت حسابات المواقع المذكورة على "تويتر" لتأكيد مواجهتها لبعض المشاكل، داعية مستخدميها للقليل من الصبر من أجل إيجاد حل "ملائم" وإصدار إحداثات جديدة لتطبيقاتها.


وفي المقابل، تناولت الأندية الكروية العالمية الموضوع من باب "الهزل"، حيث بادر البعض منها لاستغلال المشكل فيما يخدم مصالحه، بينما ربطها البعض الآخر بكونها "صدفة" عجيبة، نظرا لوقوع العطب في اليوم الأول من "التوقف الدولي".


ونشر الحساب الرسمي لنادي تغريدة على "تويتر"، ذكر فيها غياب كل من مواقع التواصل الاجتماعي المذكورة (واتساب، فيسبوك وأنستغرام)، مقابل حضور "السوبر كلاسيكو"، في إشارة لانتصاره يوم أمس على غريمه بوكا جونيورز.

وفي المقابل، طرح الحساب الرسمي لنادي السؤال حول وقوع "العطب" في فترة التوقف الدولي، حيث كتب على حسابه بـ"تويتر": "مواقع التواصل الاجتماعي تعطلت في اليوم الأول من التوقف الدولي، هل هي صدفة؟".

فيما رد حساب على تغريدة "تويتر" التي كتب فيها "مرحبا بالجميع"، عبر صورة "أرشيفية" تجمع رود فان نيستيلروي، ريو فيرديناند وإيريك كانتونا حاملين هواتف محمولة من طراز "قديم".

وتزايد التفاعل بشكل كبير في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" الناجي الوحيد من "العطب" الذي اصاب بقية التطبيقات، حيث سارعت الأندية العالمية لنشر الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بها على صفحاتها الرسمية هناك.


وتفاعل ميلان الإيطالي مع الأمر عبر نشر صورة للاعبه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، مرفقة بعبارة "تويتر الآن".

وتأثرت قيمة التطبيقات المذكورة بشكل كبير، حيث تراجعت أسهم شركة "فيسبوك" بنسبة 5.3%، ووصل سعر السهم الواحد إلى 325 دولارا أميركيا، مقارنة بسعره في بدء التعاملات، الذي كان يبلغ 335 دولارا أميركيا في الساعات الأولى من صباح اليوم.







أخبار ذات صلة