برشلونة مُطالب بدفع 115 مليون يورو كمستحقات متأخرة على الصفقات - El botola - البطولة

برشلونة مُطالب بدفع 115 مليون يورو كمستحقات متأخرة على الصفقات

ف.ع (البطولة)
04 أكتوبر 2021على الساعة18:58

أصبحت إدارة نادي مطالبة بسد ديون تصل إلى 115 مليون يورو، كرسوم لانتقالات لاعبين مختلفين خلال السنوات القليلة الماضية.


وجاءت تلك القيمة "الباهظة" على الرغم من تخفيض ديون النادي الكتلوني لأندية أخرى، بنسبة 28.4٪ منذ قدوم الرئيس الجديد "خوان لابورتا".


وسيقدم لابورتا والمدير العام لبرشلونة "فران ريفرتر"، نتائج تقرير المراجعة الأخير للنادي، أمام وسائل الإعلام يوم الأربعاء، وهذه إحدى التفاصيل التي تم تسريبها مُسبقًا.


ووفقًا لموقع "2Playbook"، هناك مبلغ 39 مليون يورو مستحق ليوفنتوس مقابل ضم "ميراليم بيانيتش"، و 32 مليون يورو مستحقة لأياكس لشراء "فرينكي دي يونج"، و16 مليون يورو أخرى للنادي الهولندي كجزء من صفقة ضد "سيرجينو ديست" و13 مليون يورو لا تزال مستحقة لليفربول كإضافات على صفقة "فيليب كوتينيو".


كل هذا طبيعي تمامًا، حيث يتم دفع رسوم التحويل عادةً على مدار عدة سنوات، مشكلة النادي الكتلوني هي أنه لا يزال يتعين عليهم دفع بعض المبالغ الكبيرة الأخرى بعيدًا عن الصفقات، في ديون ومستحقات خاصة بقروض وتحصيلات للبنوك المختلفة.


وسجل برشلونة خسارة بقيمة 481 مليون يورو في موسم 2020-21، حيث تم تخفيض ميزانيته لعام 2021-22 من مبلغ مليار و47 مليون يورو إلى 765 مليون يورو فقط.


وجاءت كل تلك "الصدمات" الاقتصادية، على الرغم من خفض فاتورة الرواتب بنسبة 24% لتصل إلى 470 مليون يورو، ولكنها لم تمنع خزينة البارسا من تحقيق عجز قيمته 578 مليون يورو خلال العامين الماضيين.

أخبار ذات صلة