شادي رياض وإلياس أخوماش وزكرياء غيلان.. "3 مواهب مغربية" في قائمة برشلونة لمواجهة بايرن ميونيخ بـ"الدوري الأوروبي للشباب" - البطولة

شادي رياض وإلياس أخوماش وزكرياء غيلان.. "3 مواهب مغربية" في قائمة برشلونة لمواجهة بايرن ميونيخ بـ"الدوري الأوروبي للشباب"

جمال ملكي (البطولة)
13 شتنبر 2021 على الساعة 15:42

تعود مسابقة "الدوري الأوروبي للشباب - UEFA Youth League" (تحت 19 سنة)، بداية من يوم غد الثلاثاء، بعد أن تم إلغاء البطولة الموسم الماضي، بسبب انتشار فيروس "كورونا".


وتفتح هذه البطولة، المجال للاعبين الشباب، للكشف عن مؤهلاتهم، ومنافسة باقي الأندية الأوروبية، حيث تجرى بنفس نظام ، كما أن المجموعات تكون هي نفسها الخاصة بالفريق الأول.

ويشارك في هذه المسابقة، بتواجد 3 لاعبين مغاربة في قائمته، وجميعهم يرغبون في تقديم مستويات كبيرة، قصد "التحليق" والصعود لمجاورة فريق الكبار مستقبلا.


ويدشن برشلونة "تحت 19 سنة" مشواره في المسابقة، غدا الثلاثاء، بمواجهة الألماني، بداية من الساعة الثانية (15:00 غرينيتش+1)، وقد ختم الفريق الكتلوني صباح اليوم الإثنين، تحضيراته لهذه المقابلة، بتواجد 3 لاعبين مغاربة، يتقدمهم المدافع شادي رياض أدنانو (18 سنة)، إضافة إلى إلياس أخوماش (17 سنة) وزكرياء غيلان (19 سنة)، الذي قرر المدرب أوسكار لوبيز الاعتماد عليه، رغم أنه لاعب للفريق الرديف "برشلونة ب".

تجدر الإشارة، إلى أن "الدوري الأوروبي للشباب - UEFA Youth League"، تم تأسيسه لأول مرة موسم 2013-2014، ويعتبر إلى جانب تشيلسي، هما الأكثر تتويجا بالكأس، بعد أن فازا بها مرتين، علما أن فرق "تحت 19 سنة" هي التي تشارك فيها.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة