"الفيفا": "الدكيك مُهندس نهضة الفوتسال المغربي في السنوات الأخيرة" - El botola - البطولة

هشام الدكيك

"الفيفا": "الدكيك مُهندس نهضة الفوتسال المغربي في السنوات الأخيرة"

أيوب رفيق (البطولة)
11 شتنبر 2021على الساعة15:55

تطرق الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم لمشاركة لـ"الفوتسال" في نهائيات كأس العالم، التي ستنطلق، غدا الأحد، بدولة ليتوانيا، في ثالث حضور مغربي بنهائيات المونديال على التوالي، بعد نسختيْ تايلاند وكولومبيا سنتيْ 2012 و2016.


واعتبر المصدر المذكور أن مدرب "أسود القاعة"، هشام الدكيك، يظل مهندسا للنجاحات التي وقّع عليها المنتخب الوطني في السنوات الأخيرة، لافتاً إلى أن الإطار المغربي يتحمّل مهام فنية في الاتحاديْن الأفريقي والدولي فضلاً عن الجامعة الملكية المغربية، بالنظر إلى خبرته ومستواه الأكاديمي العالي.


وأشارت "فيفا" إلى أن كرة القدم داخل القاعة في المغرب تجني ثمار المخطط الذي سطَّره الدكيك على امتداد العقد الأخير، مؤكدةً أن الدكيك اضطلع بدور جوهري في النهضة التي يعرفها "الفوتسال" الوطني على مدار السنوات الأخيرة.


واستقى موقع "الفيفا" تصريحاً من الناخب الوطني قال فيه: "إخفاقاتنا في آخر نسختيْن بكأس العالم جاءت نتيجة غياب التنافسية في الفوتسال الأفريقي، لا تُقام في القارة سوى في كأس أمم كل أربع سنوات، وحينما كنا نستعد لنسخة 2012 المونديال، لم تكن مبرمجة كأس أفريقيا آنذاك".


"وقعنا في مجموعة تضم البرتغال، التي تبلغ نصف نهائي المونديال في كل مناسبة تقريباً، إنه مرشح منطقي للتتويج باللقب. كما أن تايلاند تعرف شعبية كبرى للعبة هناك وتُعد من ضمن أفضل المنتخبات، سيكون منافسنا المباشر للتأهل إلى الدور الثاني"، يستطرد الدكيك.


وسيدشن ممثلو الكرة الوطنية داخل القاعة رحلتهم في المحفل المونديالي، بعد غد الإثنين، بملاقاة منتخب جزر سليمان، انطلاقاً من الرابعة عصراً (غرينيتش +1)، لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة