حوار خاص/ سفيان الكرواني لـ"البطولة": "فخور بتمثيل المغرب وجدي كان يأمل رؤيتي بقميص الأسود قبل وفاته السبت الماضي" - El botola - البطولة

سفيان الكرواني

حوار خاص/ سفيان الكرواني لـ"البطولة": "فخور بتمثيل المغرب وجدي كان يأمل رؤيتي بقميص الأسود قبل وفاته السبت الماضي"

حاوره: أيوب رفيق (البطولة)
27 غشت 2021على الساعة22:15

أعرب سفيان الكرواني، الظهير الأيسر لنادي الهولندي، عن فخره البالغ بالتواجد ضمن لائحة قبل مواجهتيْ السودان وغينيا، ضمن 2022 بقطر، مؤكداً أن قراره بتمثيل "أسود الأطلس" كان واضحاً منذ اليوم الأول.


وأوضح صاحب الـ20 سنة في حوار أجرته معه "البطولة" بالقول: "حمل القميص الوطني كان حلما لي والآن قد وجد طريقه إلى الواقع، وكان أيضاً أحد أحلام والدي الذي أراد رؤيتي مدافعاً عن ألوان المغرب، فضلاً عن رغبة جدي الذي توفي يوم السبت الفارط وقد تمنى لعبي لصالح أسود الأطلس".


وتابع: "علاقتي بالمغرب رائعة، لدي الكثير من أفراد العائلة في المملكة، وبين الفينة والأخرى أشاهد مباريات المنتخب الوطني وبالتأكيد كل شخص يعرف حكيم زياش وأشرف حكيمي وسفيان بوفال".


وفيما يلي الحوار الكامل مع سفيان الكرواني:


البطولة: ما هو شعورك بعد الإعلان عن إسمك ضمن قائمة المنتخب الوطني المغربي؟


الكرواني: تواجدي في اللائحة الخاصة بالمنتخب الوطني كان خبرا عظيما لي وبالنسبة لأسرتي كذلك، إنني فخور للغاية بجعل عائلتي مُعتزة وبقدرتي على تمثيل المغرب، حمل القميص الوطني كان حلما لي والآن قد وجد طريقه إلى الواقع، وكان أيضاً أحد أحلام والدي الذي أراد رؤيتي مدافعاً عن ألوان المغرب، فضلاً عن رغبة جدي الذي توفي يوم السبت الفارط وقد تمنى لعبي لصالح أسود الأطلس، إنها لحظة خاصة واستثنائية بالنسبة لي.


البطولة: هل كنت في شكوك حول المنتخب الذي ستمثّله بين المغرب وهولندا، خاصة أن والدتك هولندية الأصل والجنسية؟


الكرواني: تحدثت كثيراً مع والدي بهذا الخصوص، بالنسبة لي كان أمرا واضحاً للغاية، لقد رغبت دوما في حمل قميص المنتخب الوطني المغربي.


البطولة: ما هي الدوافع التي لعبت دوراً في قرارك بحمل القميص الوطني؟


الكرواني: كان لدي شعور مميز وجميل تُجاه المغرب منذ زمن، أعتقد أن ذلك جاء بسبب ارتباطي وأسرتي وحديثي إليها في هذا الموضوع، أفراد عائلتي ووالدي وجدي بالخصوص أرادوني هنا، كما أنني كنت ساعيا منذ أول لحظة لاتخاذ هذه الخطوة وكنت واضحاً منذ اليوم الأول.


البطولة: كيف كانت علاقتك بالمغرب، هل كنت تتابع مباريات المنتخب الوطني ومن هم اللاعبون الذين تعرفهم؟


الكرواني: علاقتي بالمغرب رائعة، لدي الكثير من أفراد العائلة في المملكة، وبين الفينة والأخرى أشاهد مباريات المنتخب الوطني وبالتأكيد كل شخص يعرف حكيم زياش وأشرف حكيمي وسفيان بوفال، أعرف كذلك زكريا أبو خلال الذي يُمارس مثلي في الدوري الهولندي الممتاز.


البطولة: ما هي طموحاتك وأهدافك مع "أسود الأطلس"؟


الكرواني: أتطلع أولاً للمشاركة في واحدة من المقابلتيْن القادمتيْن، وبعد ذلك سأعمل على التواجد في نهائيات كأس أمم أفريقيا ونهائيات كأس العالم المقبلة بقطر.


البطولة: كيف ترى الكتيبة المغربية ونتائجها وقيمتها في القارة الأفريقية؟


الكرواني: أرى أن المنتخب المغربي يتطور يوما بعد يوم واللاعبون يختارون تمثيله تِباعاً، هذا أمر جيد، وأعتقد أن لاعبين من الطراز الأول يُزاولون داخل المجموعة.


البطولة: رسالة أخيرة للجماهير المغربية..


الكرواني: أُمنّي النفس بملاقاة الأنصار في القريب العاجل والحصول على نتائج جيدة رفقة "أسود الأطلس" حتى نجعل الجماهير سعيدة وفخورة.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة