ليفربول يفتتح مبارياته في "الأنفيلد" بانتصار على بيرنلي - El botola - البطولة

ليفربول يفتتح مبارياته في "الأنفيلد" بانتصار على بيرنلي

ف.ع (البطولة)
21 غشت 2021على الساعة13:28

حقق انتصاره الثاني تواليًا في ، خلال أولى مبارياته هذا الموسم على ملعب "الأنفيلد".


وجاء الانتصار على حساب الضيف فريق ، بواقع هدفين دون رد، في مباراة لعبت بالجولة الثانية، ولم تشهد تسجيل النجم المصري "محمد صلاح" كعادته منذ الانضمام إلى "الريدز".


كان بيرنلي الفريق الأخطر في الدقائق الأولى، وشن محاولة خطيرة عبر الجناح "دوايت ماكنيل" الذي صوّب كرة زاحفة أخرجها المُدافع "كوستاس تسيميكاس" من على خط المرمى.


وتقدم ليفربول في النتيجة بالهدف الأول مع حلول الدقيقة 18، برأسية من المُهاجم البرتغالي "ديوغو جوتا"، الذي ارتقى لعرضية يونانية أرسلها تسميكاس، وحوّلها بإتقان في شباك الحارس "نيك بوب".

واستطاع هدّاف ليفربول "محمد صلاح" تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 33، ولكن احتفاله أوقفه حكم "الفيديو"، حين أشار إلى وقوع النجم المصري في مصيدة تسلل دفاع بيرنلي.


انتهى الشوط الأول بتقدم صاحب الأرض على ملعبه ووسط جماهيره، التي احتشدت في مدرجات كاملة العدد لأول مرة منذ أكثر من 500 يومًا.


لم يتغير الكثير في الشوط الثاني، استحوذ ليفربول على الكرة وكان الفريق الأفضل والأخطر على أرضية الميدان، وبدأ في محاولة تأمين النتيجة بهدف آخر.


وهو ما تحقق بالفعل في الدقيقة 64 عن طريق الجناح السنغالي "ساديو ماني"، الذي صوّب كرة نصف طائرة من داخل منطقة الجزاء سكنت الشباك، بعد تمهيد رائع من المُدافع "ألكسندر أرنولد".


بتلك النتيجة ارتقى ليفربول لصدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي "مؤقتًا"، بعدما رفع رصيده إلى ست نقاط من أول جولتين، اما بيرنلي فبقى في المؤخرة بلا نقاط.

أخبار ذات صلة