أولترا إيمازيغن: "أصبح المركز السادس محل تبجيل من لدن كهنة التسيير ويعتبرونه وساما على صدورهم!" - El botola - البطولة

أولترا إيمازيغن: "أصبح المركز السادس محل تبجيل من لدن كهنة التسيير ويعتبرونه وساما على صدورهم!"

م.ع (البطولة)
14 غشت 2021على الساعة16:56

وجه فصيل "إيمازيغن"، المساند لنادي ، مجموعة من الانتقادات للمكتب المسير الحالي لـ"غزالة سوس".


وأصدر الفصيل السوسي، بلاغا "شديد اللهجة"، دشنه بانتقاد وصف المكتب المسير للحسنية، إنهاء الفريق للموسم الفارط في المرتبة السادسة، بـ"النتيجة الإيجابية".


وفيما يلي نص البلاغ:


"أزوول

أصبح المركز السادس محل تبجيل من لدن كهنة التسيير يعتبرونه وساما على صدورهم بينما يحاولون الترويج للجمهور أنه علينا الاعتكاف والإكثار من عبارات الحمد والشكر إذ لم يلتحق الفريق بالقسم الثاني.


ولأننا نأخذ على محمل الاستهزاء محاولاتكم البائسة نعم، نحن ممتنون للقدر أن فريقنا لا تزال له وطأة قدم بالدوري " المكيافيلي " مادامت تسيره أنفس و أدمغة تقبع في غياهب الفساد مثل حضراتكم. أو بالأحرى كيف يتم لنا الرضى وأنتم المسؤولون عن اختلاسات بالجملة ونكبات لا حصر لها ولو مؤقتا إلا نهاية الموسم !؟.


هرم التسيير معلوم لكل صلاحياته ومهامه داخل ذلك النظام أو الكيان ونقصد بالخصوص إدارة النادي. ولكن لأن جلادو الغزالة يعشقون الدراما ومتأثرون بمبادئ الفرانكية و الستالينية يحبدون خرق ماهو طبيعي، فكلنا نعلم أن صلاحيات الرئيس تصب في ترتيب البيت الداخلي للفريق و الدفع به من الجانب التسييري كما عليه لعب دور المنسق بين أعضاء المكتب والمدرب، أما بخصوص الكاتب العام فقد ألف تجاوز ما خوَّل له القانون من صلاحيات ليتلاعب بالعقود و البنود من أجل العائدات المالية. ولكن ما يثير حفيظتنا حقا هو غياب مؤسسة المنخرط بصفة نهائية في خضم كل ما عاشه النادي و يعيشه من أحداث مؤسفة !


يمثل المنخرطون طبقا للقانون المؤطر للمؤسسات الرياضية برلمانا مصغرا داخل المجلس الإداري، حيث له صلاحيات النقد والتصويت على التقارير الأدبية والمالية، وأكبر من كل ما ذُكِر هم الذين بيدهم محاسبة الرئيس وحاشيته من المكتب المسير إذا اقتضت الضرورة. بيد أن السادة المنخرطين بالفريق يُحسِنون شيئين فقط الأول منهما تكوين أحزاب و طوائف في باطن النادي مما ساعد في تغلغل الفساد بالمؤسسة، و ثانيا التصفيق على ارتجالية القرارات التي يقرها المسيرون.


الانخراط يا قوم لا ينحصر في مبلغ رمزي مقابلة العضوية ولا الشعور في جوف كل منهم بأنه أضحى من حظوة أهل المدينة وصار سيدا عليهم. وما وصل إليه الفريق تتحملون فيه جام المسؤولية، فبيدكم توجد مفاتيح التغيير بفضل السلطة المخولة لكم قانونيا وعدم استخدامها منذ بداية حربنا ضد الأركان الخبيثة ماهو إلا لسببين ضعف مؤسستكم أو مشاركتكم في هذا الخراب.


و للأمانة، لابد من الإشارة إلى عدم تواجد مُخَلِّص للنادي في المرحلة الانتقالية من هؤلاء المنخرطين إذا ما سقط المكتب الحالي، والعلة الكبرى هي مكتب يتربص بذاك الصرح المقدس لتكوين شبكة علاقات سامية وضخ الأموال في حساباتهم البنكية. وفي ظل تزايد هذه الظنون فنحن نعلن رفضنا المطلق لأي جهة تريد إيلاج الحسنية إلى دواليب السياسة و المصلحة.


المسؤولية هي العنوان الراهن، فتمزق وحدتنا يعيق سير حربنا على الفساد، والاتكالية تخدم برامجهم وتعرقل المسار التصاعدي للحسنية، علينا أن نكون لحمة واحدة تحت ظل المجموعة، وليس انتظار سقوط الفريق إلى الهاوية ثم نقعد بعدها نندب عدم اجتماعنا على كلمة موحدة. وإنتظروا بيانا في قادم الأيام يحمل أخبارا نتمنى أن يكون فيها الخلاص للنادي مهما كان الثمن.

الحسنية للأبد

عاشت أولتراس إيمازيغن حرة مستقلة".

أخبار ذات صلة