مانشستر يونايتد “يُمزق” شباك ليدز يونايتد بخماسية ويتصدر البريميرليج “مبكرًا” - El botola - البطولة

مانشستر يونايتد “يُمزق” شباك ليدز يونايتد بخماسية ويتصدر البريميرليج “مبكرًا”

ف.ع (البطولة)
14 غشت 2021على الساعة13:25

مزّق نادي شباك ضيفه فريق بخمسة أهداف مقابل هدف، في إطار الجولة الافتتاحية من موسم


واستقبل أكثر من 74 ألف متفرج كتيبة "الشياطين الحمر" على أرضية ميدان "أولدترافورد"، خلال مواجهة العدو اللدود القادم من مدينة "ليدز"، في مباراة بأجواء ما قبل فيروس كورونا.


وبدا صاحب الأرض في أفضل حال منذ الدقائق الأولى، وشن أولى محاولاته عن طريق الفرنسي "بول بوجبا"، الذي أضاع انفرادًا صريحًا بعد تصويبة "بطريقة فنية" في اتجاه المرمى.


ثم جاء الدور على البرتغالي "برونو فيرنانديز" ليُنهي صمود ليدز يونايتد بعد نصف ساعة من اللعب، من خلال تسجيل الهدف الأول عن طريق تصويبة يسارية قوية من داخل منطقة الجزاء.


انتهى الشوط الأول بتقدم اليونايتد، ولكن مع بداية الشوط الثاني استطاع الظهير الأيمن لفريق ليدز "لوك أيلينج" تعديل النتيجة عن طريق تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء.


ولكن سرعان ما انتفض مانشستر يونايتد، بفضل لاعبه الشاب "ميسون جرينوود" الذي أعاد المقدمة لفريقه، بعد أقل من خمس دقائق من تصويبة نجم دفاع ليدز يونايتد.


ثم عاد برونو فيرنانديز لتسجيل ثاني أهدافه الشخصية في اللقاء، مع حلول الدقيقة 54 بعد مراوغة الحارس الفرنسي "ميليسيه" وتصويبة كرة يسارية زاحفة فشل إيلينج في إخراجها من على خط المرمى، حيث تجاوزت الكرة بكامل محيطها الخط وهو ما أظهرته ساعة الحكم.


وكرر الساحر البرتغالي توغلاته واستقبل تمريرة طويلة من "فيكتور ليندلوف" مع الدقيقة 60 وأطلق صاروخًا من داخل منطقة الجزاء مزّق به الشباك.


وأنهى لاعب الوسط "فريد" مهرجان الأهداف الأحمر قبل نهاية اللقاء بثلث ساعة من تصويبة زاحفة من على حدود منطقة الجزاء.


المثير في الأمر هو أن أربعة أهداف من خماسية اليونايتد جاءت بصناعة الفرنسي المتألق "بول بوجبا"، والذي سطّر رقمًا قياسيًا حيث أصبح أول لاعب في تاريخ فريقه يصنع أكثر من ثلاثة أهداف في مباراة واحدة.


وبنتيجة مباراة مانشستر يونايتد ضد ليدز، تصدر الأول مبكرًا جدول ترتيب أندية البريميرليج بعد الحصول على أول ثلاث نقاط وفارق أربعة أهداف لصالحه.

أخبار ذات صلة