أزمة اتحاد طنجة المالية تنذر بمرحلة إعدادية صعبة - El botola - البطولة

أزمة اتحاد طنجة المالية تنذر بمرحلة إعدادية صعبة

محمد البشير العجوق : (البطولة-طنجة)
12 غشت 2021على الساعة19:20

يواجه أزمة مالية خانقة عجز معها مسؤولو النادي عن توفير السيولة المالية اللازمة لتدبير مرحلة الانتقالات الصيفية الحالية، و التي تعرف نشاط كبيرا بين مختلف الأندية الوطنية الطامحة للفوز بأفضل الصفقات قبل بداية الموسم الجديد.


و رغم نجاح إدارة فارس البوغاز في حسم ملف فسخ عقد المدرب السابق إدريس المرابط و التوقيع للمدرب الجديد الفرنسي بيرنارد كازوني، إلا أنها فشلت لحدود الساعة في تدبير ملفي التجديد للاعبين المنتهية عقودهم، وحسم التعاقدات الجديدة التي سبق وأن توصلت بشأنها لاتفاقات مبدئية.


ووجدت إدارة النادي نفسها في موقف صعب في ظل انتهاء عقود مجموعة من اللاعبين الذين شكل بعضهم الركائز الأساسية للفريق، حيث قررت عدم التجديد للبعض، فيما قدمت عروضا لم تكن كافية لاستمالة البعض الآخر للتجديد في ظل العروض الكبيرة التي توصلوا بها من باقي الأندية الوطنية.


و في الوقت الذي اختار كل من محمد الشيبي و أحمد الشنتوف عدم التجديد بتوقيع الأول لعقد مع فريقه السابق الجيش الملكي و التحاق الثاني بحسنية أكادير، لازالت وضعية كل من طارق أستاتي و توفيق إجروتن و المهدي الخلاطي تراوح مكانها بسبب الفشل في التوصل لاتفاق حول بنود العقد الجديد في ظل تشبث كل طرف بمطالبه و التي تخص بالأساس الشق المالي.


و رغم أن إدارة اتحاد طنجة أمام فرصة حقيقية لتوفير سيولة مالية مهمة من خلال قبول العروض التي توصلت بها بشأن الحارس هشام المجهد و المهاجم الغابوني أكسيل مايي، إلا أن هذا الخيار يبدو صعبا في ظل الضغط الجماهيري المتزايد على المكتب المسير الرافض للكثير من قراراته.


يشار إلى أن الطاقم التقني حدد تاريخ الـ20 من الشهر الجاري موعدا لانطلاق الإعداد للموسم الرياضي الجديد.

أخبار ذات صلة