الجماهير المصرية تنتقد حكم مغربي وتتهمه بالتسبب في ضياع فرصة "جيانا فاروق" في الفوز بميدالية ذهبية في الكاراتيه - El botola - البطولة

الجماهير المصرية تنتقد حكم مغربي وتتهمه بالتسبب في ضياع فرصة "جيانا فاروق" في الفوز بميدالية ذهبية في الكاراتيه

ف/ع (البطولة)
06 غشت 2021على الساعة16:58

ظفرت لاعبة الكاراتيه المصرية "جيانا فاروق" بالميدالية البرونزية، التي تُعد الرابعة لمصر في دورة الألعاب الأوليمبية المقامة في طوكيو 2020.


وتعادلت بطلة العالم المصرية في مباراة نصف النهائي للكاراتيه وزن 61 كغم سيدات أمام اللاعبة الصينية "تشياويان ين"، إلا أن قرارطاقم التحكيم أعطى الأفضلية لبطلة الصين، وكان رأي الحكم الرئيسي المغربي "الزيتوني" حاسمًا في النتيجة.


وحصلت اللاعبة الصينية تشياويان ين على 3 أصوات، بينما حصلت جيانا فاروق على صوتين فقط.


وسرعان ما تبادل الشعب المصري صورة الحكم المغربي وهو يرفع يديه لصالح الصينية، مما تسبب في انتقاده بشكل واضح عبر مواقع التواصل الاجتماعي خاصة في ظل التكافؤ الموجود بين البطلتين.


وانتظرت الجماهير المصرية إشارة من "الزيتوني" لمنح جيانا فرصة التنافس على الميدالية الذهبية، والتي كانت ستكون الأولى بالنسبة للأبطال المصريين في طوكيو.


ورأى القاضي المغربي أن الفوز كان من نصيب بطلة الصين التي انهزمت في المباراة النهائية فيما بعد وحصلت على الميدالية الفضية.

ويضمن أي لاعب يصل للدور نصف النهائي الحصول على ميدالية برونزية على الأقل، لذلك ستحصل بطلة مصر على ميدالية في رياضة"الكاراتيه"، رغم التكهنات بتنافسها على الذهب.


وتعد الميدالية هي الأولى لمصر ولسيدات العرب في الكاراتيه بالأوليمبياد، حيث تحضر هذه الرياضة للمرة الأولى في طوكيو 2020.

أخبار ذات صلة