بسبب عدم تتويجهم بأي ميدالية.. رئيس بيلاروسيا "لوكاشينكو" يُهاجم الرياضيين المشاركين في أولمبياد طوكيو: "أنتم لا تشعرون بالجوع!" - El botola - البطولة

بسبب عدم تتويجهم بأي ميدالية.. رئيس بيلاروسيا "لوكاشينكو" يُهاجم الرياضيين المشاركين في أولمبياد طوكيو: "أنتم لا تشعرون بالجوع!"

ج. ف (البطولة)
29 يوليوز 2021على الساعة16:54

شنّ رئيس ، ألكسندر لوكاشينكو، هجومًا حادًا على الرياضيين الذين يمثّلون بلاده في دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020"، متسائلًا عن جدوى صرف "أموال دافعي الضرائب" على "المشاركة فقط" دون التتويج بأي ميدالية.


ونقلت وكالة الأنباء البيلاروسية انتقادات لوكاشينكو للرياضيين المشاركين في الأولمبياد، حيث قال: "هل تعلم لماذا لا نفوز في الرياضة؟ يقول البعض إن هناك مشاكل في التعليم والتكوين، لكن الحقيقة تكمن في عدم شعور الرياضيين بالجوع".


وتابع حاكم بيلاروسيا لأكثر من ربع قرن: "صربيا بلد المواهب مثلنا، لكن لماذا النتائج متباينة جدًا؟ أعتقد بأنهم يعلمون أنهم إذا فازوا في الأولمبياد أو في بطولة كبرى، فهذا يعني أنهم سيحصلون على شيء يفتخرون به".


وقارن لوكاشينكو بين تمويل بيلاروسيا للرياضيين في الأولمبياد مع ما تصرفه دولة كالنرويج: "إنهم لا يدفعون لهم شيئاً، ويعتبرون المشاركة في التظاهرات شرفًا وليس حافزًا لتحقيق المال من عدمه".


ثم ختم حديثه موضحًا: "بيلاروسيا تموّل الرياضة أكثر من أي دولة أخرى، وللأسف هذا الشعب نسي أنه يريد رؤية الرياضيين مع الميداليات بسبب الإخفاقات المتواصلة".


يُشار إلى أن بيلاروسيا لم تحقق حتى الآن أي ميدالية في دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020"، رغم تخصّص أبطالها في بعض الرياضات الجماعية والفردية.

أخبار ذات صلة

معلومة غير متوفرة حالياً