"فريق اللاجئين" يستعد للمشاركة في أولمبياد طوكيو رغم ظهور حالة إصابة بـ"كورونا" في صفوفه - البطولة

"فريق اللاجئين" يستعد للمشاركة في أولمبياد طوكيو رغم ظهور حالة إصابة بـ"كورونا" في صفوفه

وكالات: د.ب.أ
19 يوليوز 2021 على الساعة 08:10

أكدت اللجنة الأولمبية الدولية أمس الأحد، أن فريق اللاجئين سيسافر للمشاركة في أولمبياد طوكيو رغم ظهور حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في صفوف الفريق خلال معسكره التدريبي في قطر.


وقال السوري ارام محمود لاعب كرة الريشة: "أشعر بحماس شديد، أخيرا سنذهب إلى طوكيو، قد تشعر بأنها بطولة مثل أي بطولة، لكنها ليست كذلك، رغم الوضع القائم أشعر بالاستعداد على المستويين الذهني والجسدي وأتطلع لتقديم أقصى ما في وسعي".


وأعلنت اللجنة الأولمبية الدولية الأربعاء الماضي، أن مسؤولا بفريق اللاجئين تبين إصابته بكورونا، وأن الفريق سيؤجل سفره إلى اليابان نتيجة لذلك، لكن الشخص المصاب من المتوقع أن يبقى في قطر حتى إشعار آخر.


وأكد توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية أول أمس السبت، أنه لا توجد حالات إصابة أخرى بالعدوى في فريق اللاجئين، وأشار كريستوف دوبي المدير التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية، أن فريق اللاجئين عليه أن يجتاز إجراءات فحص شاملة من قبل السلطات اليابانية قبل المشاركة في الأولمبياد.


وقال دوبي: "عندما يأتون فإن مشاركتهم ستعتبر آمنة"، ومن جانبه أوضح باخ: "تم إنجاز كافة الأمور بغية التنفيذ الصارم للوائح".


ومن المتوقع سفر 26 رياضيا و16 مدربا وعشرة من أعضاء الأجهزة المعاونة، إلى طوكيو بحلول الأربعاء المقبل على أقصى تقدير، بحسب بيان اللجنة الأولمبية الدولية.