بقيادة رضوان جيد.. الطاقم المغربي المكلف بتقنية "الفار" في نهائي دوري الأبطال يقدم مستوى جيد ويتدخل في حالة الطرد "المؤثرة" للاعب كايزر شيفس - El botola - البطولة

بقيادة رضوان جيد.. الطاقم المغربي المكلف بتقنية "الفار" في نهائي دوري الأبطال يقدم مستوى جيد ويتدخل في حالة الطرد "المؤثرة" للاعب كايزر شيفس

إسماعيل نعمان (البطولة)
18 يوليوز 2021على الساعة11:55

قدم الطاقم التحكيمي المغربي المكلف بتقنية "الفار" في نهائي دوري أبطال أفريقيا مستوى جيد، في المواجهة التي انتهت بتتويج بلقبه العاشر في المسابقة، إثر تفوقه على الجنوب أفريقي بثلاثية نظيفة.


وأناط الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، مهمة قيادة الطاقم التحكيمي المكلف بـ"الفار" لرضوان جيد، بمساعدة زكرياء برينسي وبشرى كربوبي.


ونبه الطاقم المغربي الحكم الرئيسي لوجود خشونة بالغة من طرف هابي ماشيان، لاعب كايزر شيفس، وهو الأمر الذي تطلب من الحكم البوروندي إشهار البطاقة الحمراء المباشرة، بدل قراره الأول المقتصر على البطاقة الصفراء.


كان عصام عبدالفتاح، عضو لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد أفصح عن الأسباب التي منعت رضوان جيد من قيادة مباراة النهائي، في تصريحات لوسائل الإعلام المصرية.


وقال المسؤول المذكور: "من الصعب أن يدير رضوان جيد أو الجزائري مصطفى غربال أو الجنوب أفريقي فيكتور جوميز، نهائي دوري أبطال أفريقيا بالمغرب".


وفسر ذلك بقوله: "هناك بند في لوائح المسابقة يمنع إدارة حكم من نفس المنطقة لنهائي البطولة، والاتحاد الأفريقي مقسم إلى 6 مناطق منها الشمال الذي يضم دول شمال أفريقيا وهناك منطقة تضم دول الجنوب أيضًا، وبناء على ذلك فإن غربال وجيد وجوميز لا يجوز لهم إدارة المباراة".


واعترف عبدالفتاح بقوله: "هذا الأمر وضع لجنة الحكام بالكاف في مأزق، وأتمنى أن يتم إلغاء لهذا البند في المستقبل".

أخبار ذات صلة