مفاجأة / بوكايو ساكا كان أفضل مُنفذ ركلات جزاء في تدريبات إنجلترا منذ أكتوبر - El botola - البطولة

مفاجأة / بوكايو ساكا كان أفضل مُنفذ ركلات جزاء في تدريبات إنجلترا منذ أكتوبر

ف.ع (البطولة)
13 يوليوز 2021على الساعة21:05

مع استمرار تداعيات هزيمة في نهائي بطولة "يورو 2020"، تساءل الكثيرون عن سبب اختيار المدرب "جاريث ساوثجيت" للمراهق "بوكايو ساكا" لتنفيذ ركلة الترجيح الخامسة الحاسمة لمنتخب الأسود الثلاثة أمام إيطاليا.


ولم يُسدد اللاعبون الأكثر خبرة في ركلات الترجيح من قبل إنجلترا، لدرجة إسناد مهمة أهم ركلة للاعب آرسنال ذو الـ19 عامًا، والتي تصدى لها الحارس الإيطالي "جيانلويجي دوناروما" لتتوج إيطاليا بطلاً لأوروبا.


كان لساوثجيت أسبابه في اختيار ساكا، على الرغم من حقيقة أنه لم يسدد ركلة جزاء واحدة لمنتخب إنجلترا الأول من قبل.


ووفقًا لصحيفة ديلي ميل، كان لاعبو إنجلترا يتدربون على ضربات الجزاء بعد كل حصة تدريبية منذ سبتمبر الماضي، وكان المدربون يدونون الملاحظات.


منذ أن حصل ساكا على أول استدعاء له في أكتوبر، وانضم إلى تلك التدريبات، لا يوجد لاعب في إنجلترا لديه سجل ركلات ترجيح أفضل من الشاب اليافع بما في ذلك هاري كين نفسه.


أما اللاعبان الآخران اللذان أضاعا ركلتي الترجيح مع إنجلترا هما ماركوس راشفورد وجادون سانشو، كانا أيضًا من بين أفضل لاعبي الفريق تصويبًا في هذه التدريبات.


راهن ساوثجيت في النهاية على التدريبات ولم يكترث لمسألة العمر المبكر، واعتمد في أهم لحظات تاريخ إنجلترا الكروي على ثلاثة لاعبين دون الـ23 عامًا.


وفي ذات السياق، كشفت الصحافة الإنجليزية أن المُنفذ السابع في قائمة إنجلترا لركلات الترجيح كان حارس المرمى "جوردان بيكفورد".


طاغات متعلقة