جماهير الدنمارك تُحرم من دخول إنجلترا لحضور نصف نهائي "اليورو" في ملعب "ويمبلي" - El botola - البطولة

جماهير الدنمارك تُحرم من دخول إنجلترا لحضور نصف نهائي "اليورو" في ملعب "ويمبلي"

وكالات - رويترز
05 يوليوز 2021على الساعة21:33

لن يتمكن جمهور كرة القدم في من السفر إلى لندن لتشجيع منتخب بلادهم عند مواجهة في نصف نهائي في ملعب ويمبلي يوم الأربعاء بسبب قيود السفر التي تفرضها بريطانيا للحد من تفشي فيروس كورونا.

وطبقا للقيود فإن الدنماركيين الذي يدخلون الأراضي الانجليزية يتعين عليهم الخضوع لحجر صحي لمدة 10 أيام، ويمكن أن تتقلص المدة إلى 5 أيام إذا جاءت نتيجة الفحوص سلبية.

لكن نظرا لإقامة المباراة يوم الأربعاء لن يسمح الوقت لهم بالخروج من العزل في الموعد المناسب.

وقالت خدمة المشجعين بالاتحاد الدنماركي للعبة عبر موقعها على الإنترنت: "نحن في غاية الحزن ومن الصعب تفهم ذلك وحاولنا فعل كل شيء لايجاد حل. كانت الجماهير حجر أساس في نجاح الدنمارك ببطولة أوروبا".


ونال منتخب الدنمارك وجماهيره تعاطفا دوليا عقب نجاة صانع اللعب كريستيان إريكسن من أزمة قلبية في أول مباراة له في كوبنهاجن.

وواجهت بطولة أوروبا 2020 اللوم في ارتفاع الإصابات بالفيروس مع تدفق الجماهير بالاستادات والحانات ومناطق المشجعين حول أوروبا وسط الوباء فيما أكد الاتحاد الأوروبي للعبة (اليويفا) تعاونه التام مع السلطات الصحية المحلية في كل الأماكن المضيفة.

ورغم ذلك ستخصص 6 آلاف تذكرة من إجمالي 60 ألف للجماهير الدنماركية في بريطانيا.

وقال روني هانسن مدير الشؤون التجارية بالاتحاد الدنماركي عبر تويتر: "هل تعرفون دنماركيا في إنجلترا أو اسكتلندا؟ يجب أن يحملوا الشعلة من أفضل جماهير في العالم. توجد الكثير من التذاكر المتاحة للدنماركيين في بريطانيا ويجب أن يحضروا".

وبيعت نحو 4800 تذكرة بالفعل للدنماركيين في بريطانيا كما أعلن الاتحاد الدنماركي اليوم الإثنين، مضيفا أنه سيرسل ألف قميص وأدوات تشجيع أخرى باللونين الأحمر والأبيض إلى لندن.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة