روبرتو مارتينيز مستمر في قيادة منتخب بلجيكا - El botola - البطولة

روبرتو مارتينيز مستمر في قيادة منتخب بلجيكا

وكالات: إفي
05 يوليوز 2021على الساعة15:03

أكدت مصادر مقربة من روبرتو مارتينيز أن المدرب الإسباني مستمر في منصبه مع ، رغم الخروج من ربع نهائي على يد .


وذكرت المصادر: "يريدون استمراره بلا شك. وروبرتو أيضا. روبرتو لا يمانع من جانبه. يركز على مباريات التأهل في سبتمبر المقبل"، في إشارة إلى تصفيات مونديال 2022.


وينوي مارتينيز البقاء حتى نهاية عقده، الذي يسرى لما بعد مونديال قطر، وكان قد تم تجديده في 2020.


وأضافت نفس المصادر أن "العمل الذي يقوم به روبرتو يهدف إلى ترك إرث للمستقبل".


كان المدير التنفيذي للاتحاد البلجيكي لكرة القدم، بيتر بوسايرت، قد صرح مطلع الأسبوع الجاري بأن الاتحاد يعتمد على وجود مارتينيز في سبتمبر المقبل.


وكشف بوسايرت للصحف المحلية: "بدأنا العمل اليوم الاثنين بالفعل على الاستعداد لمباريات سبتمبر وأكتوبر. سيكون روبرتو مارتينيز هنا. لن يكون هناك أي بيان رسمي، ليس هناك أي اتجاه للتغيير".


وحقق مارتينيز مع المنتخب البلجيكي 47 انتصارا وتسعة تعادلات وتلقى خمس هزائم، وقد حافظ على الفريق في صدارة التصنيف العالمي للمنتخبات الذي يضعه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، لكنه لم يتمكن طوال خمسة أعوام من الحصول على أي لقب مع الجيل الأفضل في تاريخ كرة القدم البلجيكية.


ويلتقي المنتخب البلجيكي في الثاني من سبتمبر المقبل نظيره الإستوني، ثم يواجه التشيك في الخامس من نفس الشهر، تليها بيلاروسيا في الثامن من الشهر ذاته، في إطار تصفيات مونديال 2022، قبل أن يستضيف منتخب فرنسا في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية التي تتنافس فيها كل من إسبانيا وإيطاليا أيضا.

أخبار ذات صلة