4 نقاط لكل طرف في آخر 7 مواسم.. هل أضحى فعلا "ديربي البيضاء" مسرحية أم أنها مجرد صدفة؟ - El botola - البطولة

4 نقاط لكل طرف في آخر 7 مواسم.. هل أضحى فعلا "ديربي البيضاء" مسرحية أم أنها مجرد صدفة؟

منصف عدي (البطولة)
02 يوليوز 2021على الساعة22:33

تكررت في السنوات الأخيرة، عبارة "مسرحية الديربي"، مع اقتراب كل اصطدام لقطبي الدار البيضاء و الرياضيين، في .


ودفعت نتائج "ديربيات البيضاء" في المواسم السبعة الأخيرة، جماهير الرجاء والوداد، للتشكيك في مصداقية المواجهات، إلى حد اعتبارها "متحكما فيها" من طرف جهات عليا.


وبالعودة للمواسم السبع الأخيرة (منذ الموسم الكروي 2013-2014)، نجد أن الفريقيْن نجحا في حصد 4 نقاط كل موسم (فوز وتعادل) بالتناوب، ما ضاعف هذه الاتهامات من طرف الجماهير.


وتعتبر فئة عريضة من الجماهير البيضاوية، أن هذا الأمر، يعود بالأساس، لتفادي شغب الجماهير، بالحفاظ على أرقام الغريمين الأزليين متقاربين.


وترى الفئة ذاتها، أن هذا التحكم في النتائج، يعتبر خطوة خاطئة على جميع المستويات، ويقتل متعة وإثارة اللعبة ككل، في حين ترى فئة "قليلة" أنها مجرد صدفة.


ويبقى "ديربي" يوم غد السبت، استثنائيا بامتياز، نظرا للصراع "الناري" بين الفريقين على لقب البطولة الاحترافية - القسم الأول "إنوي" هذا الموسم.


ويحتل الوداد صدارة الترتيب العام، برصيد 54 نقطة، في حين يأتي الرجاء ثانيا بـ48 نقطة، والمركز الثالث لصالح الجيش الملكي بـ41.


يذكر أن اللقاء يجرى يوم غد السبت، بداية من الساعة التاسعة والنصف مساء (21:30 غرينيتش +1)، على أرضية ملعب "محمد الخامس" في الدار البيضاء، لحساب الجولة الـ25.

أخبار ذات صلة