التشيك "تُخرج" هولندا من "يورو 2020" وتضرب موعدا مع الدنمارك في ربع النهائي - El botola - البطولة

فرحة لاعبي منتخب جمهورية التشيك بعد هدف توماس هوليس (الأول)

التشيك "تُخرج" هولندا من "يورو 2020" وتضرب موعدا مع الدنمارك في ربع النهائي

جمال ملكي (البطولة)
27 يونيو 2021على الساعة17:54

حقق منتخب "المفاجأة"، وأخرج من ، عقب الفوز عليه بهدفين نظيفين اليوم الأحد (0-2)، برسم ربع نهائي ""، في مباراة جرت أطوارها على أرضية ملعب "بوشكاش أرينا"، بالعاصمة المجرية بودابست.


وكان رفاق المهاجم هم الأكثر خطورة طيلة دقائق المواجهة، إلا أن محاولاتهم لم تكن بالخطيرة في الشوط الأول، الذي انتهى على إيقاع التعادل صفر لمثله.


وخلال شوط المباراة الثاني، قامت التشيك بضغط أكبر، وهددت مرمى "الطواحين" في أكثر من مناسبة، إلا أن "الخطورة" جاءت من أقدام الهولنديين، لكن اللاعب الشاب ""، الذي وجد نفسه وجها لوجه أمام الحارس ، وحاول مراوغته لكنه لم يكن موفقا، فجاءت هجمة مضادة قلبت كل شيء.

وتغيَّر كل شيء في الدقيقة 52'، عندما منع المدافع المهاجم من استلام الكرة، إلا أنه فعل ذلك بـ"طريقة غير شرعية"، حيث بعد أن أعاد الحكم اللقطة عبر تقنية الفيديو "VAR"، تبين أن لاعب أوقف الكرة بيده، ما دفع "قاضي" المواجهة لإشهار الورقة الحمراء في وجهه، لتكمل هولندا اللقاء بعشرة لاعبين.

واستغلت التشيك النقص العددي للفريق الخصم، وضغطت بكل ثقلها على مرمى ، وكاد في الدقيقة 64' من هز الشباك، إلا أن كان في المكان المناسب، وتصدى للكرة ومنعها من دخول المرمى.


وأعطى ضغط التشيكيين نتيجته في الدقيقة 68'، حيث من ركلة ركنية ارتقى المدافع عاليا، ووضع الكرة أمام زميله ، الأخير كان أمام شباك فارغة وأحز الهدف الأول لمنتخب بلاده.


وبينما حاول رفاق القائد تعديل النتيجة، وجه "ضربة قاضية" لمنتخب المدرب ، عندما سجل الهدف الثاني، علما أن الدقائق المتبقية لم تعرف أي جديد على مستوى النتيجة، لتنتهي المواجهة بهدفين نظيفين لصالح .

وبفوزه اليوم، يكون قد ضمن التأهل لربع نهائي ""، حيث سيلاقي التي صعدت لذات الدور على حساب (0-4)، في مباراة سيحتضنها ملعب "باكو" بعاصمة أذربيجان (باكو) يوم السبت القادم (17:00 غرينيتش+1).

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة