باراغواي تهزم تشيلي بثنائية وتضمن مقعدها في ربع نهائي كوبا أمريكا.. بوليفيا تودع المسابقة - El botola - البطولة

باراغواي تهزم تشيلي بثنائية وتضمن مقعدها في ربع نهائي كوبا أمريكا.. بوليفيا تودع المسابقة

جمال ملكي (البطولة)
25 يونيو 2021على الساعة01:59

حجز ، مقعدا له في ربع نهائي ، عقب فوزه في الساعات الأولى من صباح يومه الجمعة (بتوقيت غرينيتش)، على بثنائية نظيفة (0-2)، برسم الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى، في مباراة جرت أطوارها على أرضية ملعب "ماني غارينشا" بعاصمة البرازيل "برازيليا".


وسيطرت التشيلي على الكرة، لكن بدون فائدة، وكانت الباراغواي الأكثر فعالية أمام الشباك، بعد أن افتتحت حصة التسجيل في الدقيقة 33'، برأسية "براين ساموديو"، مستفيدا من "أسيست" زميله من ركلة ركنية.

وحاول رفاق تسجيل التعادل في الربع ساعة الأخيرة، إلا أنهم فشلوا في ذلك، لينتهي الشوط الأول بتقدم "الأبيض والأزرق" بهدف نظيف.


في شوط المباراة الثاني، وبدلا من أن تدرك التشيلي التعادل، ضاعفت الباراغواي النتيجة، بهدف ثان سجله من ركلة جزاء 58'.

ومع حلول الدقيقة 72'، توقفت المباراة لبضع دقائق، قصد السماح للحكم بإعادة إحدى اللقطات عبر تقنية الفيديو "VAR"، للحسم في احتمالية وجود لمسة يد على أحد لاعبي ، لكن بعد إعادة اللقطة عدة مرات، أمر قاضي اللقاء بمواصلة اللعب معلنا عدم وجود ركلة جزاء.


ولم تشهد الدقائق المتبقية من المواجهة أي جديد، رغم أن الحكم أضاف 9 دقائق كوقت بدل الضائع، لتنتهي بفوز الباراغواي بثنائية نظيفة، محققة انتصاراها الثاني في المسابقة مقابل هزيمة واحدة، بينما تذوقت التشيلي مرارة الهزيمة للمرة الأولى.

وبهذه النتيجة، ودعت بوليفيا المسابقة، بينما تأهلت منتخبات و و و، علما أن هذه السنة، تجرى بمجموعتين مكونتين من 5 منتخبات، حيث تتأهل 4 منتخبات عن كل مجموعة.


* ترتيب المجموعة الأولى:

1- : 7 نقاط (3 مباريات)

2- : 6 نقاط (3 مباريات)

3- : 5 نقاط (4 مباريات)

4- : 4 نقاط (3 مباريات)

5- : 0 نقطة (3 مباريات)

أخبار ذات صلة