الدنمارك "تدك" شباك روسيا بـ"رباعية" وتسجل إسمها في ثمن نهائي "يورو 2020" - El botola - البطولة

من مباراة الدنمارك وروسيا

الدنمارك "تدك" شباك روسيا بـ"رباعية" وتسجل إسمها في ثمن نهائي "يورو 2020"

إسماعيل نعمان (البطولة)
21 يونيو 2021على الساعة20:50

بلغ المنتخب ثمن نهائي "يورو 2020" بانتصاره على بأربعة أهداف مقابل واحد، في المباراة التي دارت أطوارها على البساط الأخضر لملعب "باركن ستاديون" بكوبنهاجن، لحساب الجولة الثالثة من المجموعة الثانية لـ"".

وفي حسابات التأهل، دخلت الدنمارك المباراة تحت "حتمية" الانتصار للحفاظ على آمالها وحظوظها، في حين كانت روسيا مطالبة بالتعادل أو الفوز لتسجيل إسمها بنسبة كبيرة في ثمن نهائي "يورو 2020".

إليكم تشكيلتي الدنمارك وروسيا:


وشهد الشوط الأول ضغطا كبيرا من قبل الكتيبة الدنماركية التي حاولت تضميد جراح الهزيمتين الأولتين عبر سلسلة من الهجمات اكتست طابع الخطورة، قبل أن ترتدي ثوب "النجاعة" في الدقيقة الـ38 من قدم دامسغارد الذي حول الكرة بكل "دقة" لمرمى الروس، منهيا الفصل الأول من الحوار بتقدم أصحاب الأرض بهدف نظيف.


وبعد ربع ساعة من اللعب في شوط المباراة الثاني، استغل يوسف بولسن خطأ في التمرير من لاعب روسيا الذي وضع مهاجم الدنمارك في وضعية انفراد بدل إعادة الكرة لحراسه، ليودعها بـ"كل سهولة" في مرمى سافانوف معلنا عن ثاني الأهداف (د 59).

وفي لقطة "دراماتيكية"، عزفت جماهير الدنمارك "لحن الفرح" في مدرجات ملعب "باركن ستاديون" بعد علمها بهدف لوكاكو الذي رفض بعد ذلك بداعي التسلل، قبل أن يعلن الحكم الفرنسي كليمونت توفان عن ضربة جزاء لصالح روسيا، انبرى لها دزيوبا الذي وضعها في الشباك، مانحا الهدف الأول لـ"الدببة"، ومعادلا الرقم القياسي لهدافي منتخب بلده التاريخيين بـ30 هدفا (د 70).

اهتزاز شباك الدنمارك، لم يزدهم إلا رغبة في تأمين النتيجة، وتأتى لهم ذلك عبر تسديدة "صاروخية" من كريستنسن أتبعت "دربكة" على مستوى منطقة الجزاء، زاجا بالكرة في مرمى الروس (د 79)، قبل أن يضيف مايهلي الهدف الرابع في الدقيقة الـ82 مهديا إياه لزميله إريكسن.


وبهذه النتيجة، بلغت الدنمارك الدور المقبل باحتلالها المرتبة الثانية برصيد 3 نقاط، متفوقة على فنلندا صاحبة الرصيد ذاته، فيما احتلت روسيا المرتبة الأخيرة (3نقاط)، وبلجيكا الصدارة بـ"العلامة الكاملة".

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة