إيطاليا وألمانيا تُطالبان بنقل نهائي "يورو 2020" من ملعب "ويمبلي" .. بسبب تهديدات سلالة "دلتا" - El botola - البطولة

إيطاليا وألمانيا تُطالبان بنقل نهائي "يورو 2020" من ملعب "ويمبلي" .. بسبب تهديدات سلالة "دلتا"

ف.ع (البطولة)
21 يونيو 2021على الساعة19:20

وجهت الحكومتان الألمانية والإيطالية اليوم الإثنين، تحذيرًا لسلطات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بشأن إقامة نهائي بطولة "يورو 2020" في العاصمة البريطانية "لندن"؛ بسبب تفشي سلالة جديدة لفيروس كورونا المستجد تدعى "دلتا".


ومن المفترض أن يحتضن ملعب إنجلترا التاريخي مباريات الدورين نصف النهائي والنهائي، بجانب مباريات منتخب "الأسود الثلاثة في دور المجموعات، ومباراتين في دوري ثمن وربع النهائي.


وصرح رئيس وزراء إيطاليا "ماريو دراجي"، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل"، أثناء زيارة عمل للعاصمة الألمانية قائلاً: "سأتدخل شخصيًا حتى لا يُقام النهائي في بلد يسجل أعلى معدل خطورة للإصابة بفيروس كورونا المستجد".


وبدورها أكّدت الحكومة الألمانية مرارًا وتكرارًا بعدم السفر إلى المملكة المتحدة، إلا في حالات الضرورة القصوى، خاصة أنها لا تستقبل رحلات سياحية أو مشجعين لحضور مباريات اليورو.


وأشارت ميركل في كلمتها: "البلدان حريصان على الحذر الشديد من الوباء"، مضيفة أن التطور الحالي "مُشجِع" في كل من ألمانيا وإيطاليا، التي كانت أكثر الدول تضررًا من "كوفيد-19" في مراحله الأولى.


إلا أن ميركل نوّهت إلى أن هذا الـتطور "هش"، مستشهدة بالوضع الحالي فى المملكة المتحدة والبرتغال فى مواجهة توسع للسلالة الجديدة الشرسة "دلتا".


وتم طرح ولاية بافاريا الألمانية -ملعب أليانز آرينا- كبديل لاستضافة نهائي "يورو 2020" في حالة تردي الوضع في بريطانيا، في الوقت الذي أكد فيه عُمدة الولاية "ماركوس زودر"، "أن ميونخ جاهزة" لاستضافة هذا الحدث.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة